نظام الأسد يعلن قطع علاقاته الدبلوماسية بأوكرانيا

السفارة السورية في كييف
1٬149

أعلن نظام الأسد عن قطع علاقاته الدبلوماسية مع أوكرانيا، وذلك رداً على قرار أوكرانيا الأخير بقطع العلاقات مع نظام الأسد.

جاء ذلك بحسب مصدر رسمي في وزارة الخارجية لدى نظام الأسد، حيث ادعى أن سورية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا عملاً بمبدأ المعاملة بالمثل.

وليد جنبلاط: نظام الأسد هجّر ثلث السوريين ولن يعيدهم

وأضاف المصدر أن نظام الأسد يذكر بأنّ الحكومة الأوكرانية قطعت العلاقات عملياً مع سورية منذ العام 2018، عندما رفضت تجديد سمات الإقامة للدبلوماسيين السوريين العاملين في السفارة السورية في كييف، ما منعهم من ممارسة مهامهم.

وأشار المصدر بحسب سانا إلى أنه حينها تم تعليق العمل بالسفارة نتيجة المواقف العدائية للحكومة الأوكرانية وارتهانها الكامل وتبعيتها العمياء للسياسات الأميركية والغربية إزاء سورية والعالم حسب زعمه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن الحكومة الأوكرانية أعلنت الشهر الماضي عن قطع علاقاتها مع نظام الأسد على خلفيه اعترافه باستقلال منطقتي دونيتسك ولوهانسك.

وقالت حينها الخارجية الأوكرانية إن أوكرانيا اعتبرت اعتراف نظام الأسد بالإقليم الانفصالي عملاً غير ودي وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وللقواعد والمبادئ الأساسية للقانون الدولي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط