نظام الأسد يلغي عقوبات فُرضت على رامي مخلوف

0 2٬624

 

قام ما يسمى “مجلس المفوضين” في هيئة الأوراق والأسواق المالية التابع لنظام الأسد، اليوم الثلاثاء بإلغاء القرار الذي يجبر سيريتيل على دفع غرامات مالية وذلك لتأخرها في دفع الضرائب.

وقالت وسائل إعلامية موالية لنظام الأسد: إن “القرار الصادر” عدّل بموجبه قرار العقوبات التي اتخذت بحق شركة سيريتيل موبايل تيليكوم القابضة، الصادر بالقرار رقم 140م تاريخ 31-8-2021 حتى تم إلغاء المادة رقم 3 لإعفاء الشركة من ضمها لسجل المخالفات والعقوبات لدى الهيئة.

إحباط عملية بيع طفل سوري في اللحظات الأخيرة

وزعمت بأن “إلغاء الغرامات المالية بحق الشركة جاء بعد دراسات مطولة حول العقبات التي واجهتها الشركة في وقت سابق”.

وأضاف بأن “مجلس المفوضين في الهيئة” قد فرض عقوبات على عدد من الشركات من بينها سيريتيل وذلك لتأخرها في تقديم البيانات المالية ضمن المهل القانونية بما يخالف نظام الإفصاح والشفافية.

وسبق أن قامت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعة لنظام الأسد شركة “سيريتيل” المملوكة من قبل رامي مخلوف ابن خال بشار الأسد، بدفع الضرائب المالية التي قدرت بـ 130 مليار ليرة سورية، إلا مخلوف قام بالخروج ثلاث مرات على فيسبوك رافضاً إياها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويعتبر “مخلوف” من أكبر رجال الأعمال الفاسدين في سورية، والذي يتبع بشكل رئيسي لنظام الأسد، الذي استفاد من صلة القرابة بينهم، ليجمع ثروة كبيرة، حيث أنه كان أحد أهم “رموز الفساد” التي هاجمتها المظاهرات السلمية في سورية بعد اندلاع الثورة السورية في البلاد عام 2011.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط