نظام الأسد يهدد المتظاهرين في السويداء ويتهمهم بحمل السلاح والتخريب

806

اتهم نظام الأسد المتظاهرين في مدينة السويداء بحمل السلاح وإطلاق النار وتخريب المنشآت العامة وذلك في بيان لوزارة الداخلية في حكومة الأسد.

ووصف البيان المتظاهرين في السويداء بالخارجين عن القانون واتهمت بعضهم بحمل الأسلحة وإطلاق النيران.

ترحيل أحد أفراد حزب العمال الكردستاني من السويد إلى تركيا

وقالت الوزارة في البيان: إن مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون وبعضهم يحمل أسلحة فردية أقدموا على قطع الطريق بالإطارات المشتعلة بجانب دوار المشنقة في محافظة السويداء ثم توجهوا فيما بعد إلى مبنى المحافظة، وأطلقوا عيارات نارية بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة عنصر وعدد من المواطنين المتواجدين في المكان.

وأضافت أن المتظاهرين دخلوا المبنى قوة السلاح وخربوا أثاث المكاتب، وسرقوا محتويات المبنى، وأضرموا النار بالمبنى وبالسيارات المحيطة به، بحسب قولها.

واختتم البيان بتهديد المتظاهرين بملاحقتهم، واتخاذ “الإجراءات القانونية بحق كل من يعبث بأمن واستقرار محافظة السويداء وسلامة مواطنيها.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وتظاهر مئات المدنيين في مناطق متفرقة بمحافظة السويداء، أمس الأحد، احتجاجًا على سياسات نظام الأسد والفقر وسوء الأحوال المعيشية، فيما أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى المحافظة لمواجهة المحتجين.
في غضون ذلك، وصلت تعزيزات عسكرية لقوات نظام الأسد إلى قلب المدينة لمواجهة الاحتجاجات.
كما انتشرت مليشيات الأسد من الأجهزة الأمنية على أسطح المباني الحكومية وسط مدينة السويداء.

واشار موقع السويداء 24 إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الاحتجاجات في مدينة السويداء إلى قتيلين و 18 مصابا.

ونقل الموقع نفسه عن مصدر مقرب من الرئاسة الروحية لطائفة الموحدين الدروز قوله: إن ما حصل اليوم بحراك سلمي عفوي من شعب صامد هدّه الجوع والحاجة وآلمته المزاودات وآذته القسوة وعدم الاستجابة لمطالبه.

وأضاف المصدر: لكن كالعادة تحاول بعض الجهات المشبوهة حرف الحقائق وتغيير العناوين حيث جاء تصرفهم اليوم مع المواطنين بقمة السوء حيث اندسوا بينهم وحاولوا إيذاءهم فاستعر الشارع بشكل عشوائي وحصل ما حصل وحاول بعض المارقين استغلال الموقف والإساءة لتحييد الحقيقة عن أصولها وتسليط الأضواء على شغب اصطنعوه.

كما شدد على رفض الرئاسة الروحية أي تحرك مسلح ضد الأهالي، وقال: نرفض إراقة الدماء ونرفض أي تخريب للممتلكات العامة أو الخاصة لأنها تخص الشعب كله، الناس بعفويتها والغضب الشعبي يتحرك بلا توجيه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط