نقابة المعلمين في الباب وقباسين تعلن عن إضراب جديد

0 2٬761

أصدرت “نقابة المعلمين” الأحرار في كل من مدن “الباب وقباسين” وريفهما في ريف حلب الشرقي، بياناً أعلنت فيه عن إضراب جديد للمعلمين سيبدأ يوم غد الأربعاء.

ويهدف الإضراب إلى التأكيد على مطالب المعلمين المتعلقة بحقوقهم في تحسين الواقع المعيشي للمعلم.

 

وقالت النقابة في البيان: إن السبب في إعادة الإضراب يرجع للفت الانتباه وخصوصاً أن الإضراب الماضي لم يكترث له أحد من جهات معنية ومسؤولة.

عمر رحمون: معركة جبل الزاوية ستنطلق مع العملية التركية

وأوضحت النقابة حسب البيان، أنها تحذر من أي إجراء تعسفي “بعثي” لا يحترم الحريات العامة وخصوصاً حقوق المعلمين في العيش الحر الكريم.

يذكر أنه في 24 من تشرين الأول المنصرم، أعلن العديد من المعلمين العاملين في مدارس “الباب وقباسين وبزاعة وصوران” إضرابا عاماً عن الدوام، نتيجة للرواتب المتردية التي يتقاضونها في وظيفتهم والتي تبلغ 700 ليرة تركية ولا تكفيهم لتأمين متطلبات الحياة خصوصاً مع ما يشهده اقتصاد المنطقة من تدهور وغلاء في الأسعار.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

إلا أن الإضراب لم يعط أي استجابة للمطالب من قبل المجالس المحلية، بل أصدرت المجالس المحلية عدة قرارات مجحفة بحقهم وتهديد للمعلمين المضربين عن الدوام بالخصم  أو الفصل في حال لم يعودوا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط