نقطة عسكرية تركية جديدة جنوب إدلب.. ما أهميتها؟!

A U.S. soldier walks past a Turkish armored vehicle during the first joint ground patrol of America and Turkish forces in the so-called "safe zone" on the Syrian side of the border with Turkey, near Tal Abyad, Syria, Sunday, Sept. 8, 2019. Turkey hopes the buffer zone, which it says should be at least 30 kilometers (19 miles) deep, will keep Syrian Kurdish fighters away from its border. Turkey considers these Kurdish militias a threat, but they’ve also been key U.S. allies in the fight against the Islamic State group. (AP Photo/Maya Alleruzzo)
0 665

 

في استمرار لعملية التعزيز العسكري التي تقوم بها تركيا بريف إدلب، أنشأت القوات التركية اليوم الإثنين نقطة عسكرية جديدة في قرية (كدورة) بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وتُعدُّ النقطة العسكرية التي أنشأتها القوات التركية ذات أهمية إستراتيجية كبيرة كونها لا تبعد سوى مسافة 1.5 كم عن مناطق سيطرة نظام الأسد.

وتشرف النقطة التركية الجديدة على بلدتين إستراتجيتين تسيطر عليهما قوات الأسد، وهما بلدتي (كفر بطيخ، وداديخ) بريف سراقب الغربي، اللتين تعدان خط الحماية الأول عن مدينة سراقب.
كما تشرف النقطة على عدد من القرى والبلدات التي تسيطر عليهم قوات الأسد جنوب إدلب كبلدة (خان السبل) الواقعة على طريق m5 الدولي وعلى منتصف الطريق بين مدينتي (معرة النعمان، وسراقب).

وبحسب ناشطين، فإن النقطة جاءت لمنع وقوع أي هجمات قد تفكر قوات الأسد والميلشيات التابعة لها بشنها باتجاه منطقة جبل الزاوية من محوري (كفر بطيخ، وداديخ).

وتتزامن التعزيزات التركية مع تصعيد عسكري كبير تشهده المناطق المحررة، حيث كثفت قوات الأسد والميلشيات التابعة لها من قصفها المناطق المحررة خلال اليومين الماضيين، كما شن الطيران الحربي الروسي صباح اليوم عدة غارات جوية على منطقة (الكبينة) شمال اللاذقية.

بدورها فصائل الثوار استنفرت قواتها الموجودة جنوب إدلب خشية أي هجوم تقوم به قوات الأسد باتجاه المناطق المحررة، وذلك بعد عملية التصعيد العسكري الذي تقوم به.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط