هادي البحرة يصل جنيف استعدادًا للجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية

0 710

وصل الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية، هادي البحرة، وأعضاء الهيئة المصغّرة مساء أمس السبت إلى جنيف السويسرية، للمشاركة في الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية، التي ستُعقد يوم غد الإثنين.

وستنعقد اليوم الأحد اجتماعات تمهيدية للجولة السادسة من اجتماعات الهيئة المصغرة في اللجنة الدستورية، وذلك في مدينة جنيف.

وسيضم الاجتماع الرئيسين المشتركين للجنة الدستورية، إضافة إلى المبعوث الأممي (غير بيدرسون)، وسيناقش الاجتماع الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية.

وكان بيدرسون قد أعلن أواخر أيلول الماضي عن توصله إلى اتفاق مع الرئيسين المشتركين للجنة الدستورية عن موعد انعقاد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية بعد تعثرها.

وفي وقت سابق قال هادي البحرة: ” إن الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في 18 تشرين الأول الجاري، مخصصة لمناقشة صياغة المبادئ الأساسية في الدستور” .

وأكّد البحرة أن اللجنة الدستورية ستنجز مهمتها خلال أربعة أشهر إذا توفرت الإرادة الدولية بذلك.

وأضاف البحرة أن الأطراف الدولية الفاعلة متفقة على أهمية استمرار عمل اللجنة، لأنها ترى في هذا المسار مدخلاً ممكنًا للولوج منه إلى مفاوضات فاعلة حول تنفيذ بقية عناصر القرار 2254.

ونوه أن الجولة السادسة سيتم فيها مناقشة صياغات المبادئ الأساسية في الدستور، وسيتم البحث في تحديد مواعيد دورات الاجتماعات القادمة خلال الشهور المتبقية من هذا العام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط