هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في دير الزور

0 1٬942

تعرضت قاعدة عسكرية للولايات المتحدة الأمريكية في محافظة دير الزور شرقي البلاد، لهجوم صاروخي في وقت متأخر من ليل أمس السبت_الأحد.

وبحسب المصادر فإن الهجوم كان على حقل العمر النفطي في دير الزور، الذي تتواجد فيه قاعدة للقوات الأمريكية، حيث سقطت فيه عدة قذائف صاروخية.

وقالت المصادر: إن الصواريخ سقطت بالقرب من المدينة السكنية داخل الحقل ما أدى إلى اندلاع النيران، لتقوم القوات الأمريكية المتواجدة في الحقل بإطفائها.

قائمة أقوى جوازات السفر في العالم.. ماذا عن الجواز السوري؟

وأوضحت مصادر محلية أن القوات الأمريكية ردت على الهجوم الذي تعرضت له القاعدة، وقامت بقصف المواقع التي خرجت منها القذائف الصاروخية نحو القاعدة.

من جانبها لم تصدر القوات الأمريكية أي تعليق حول الهجوم الذي تعرضت له في قاعدة حقل العمر، ولم تشر المصادر عن وقوع أي خسائر بشرية في الهجوم.

وحتى لحظة إعداد الخبر لم يتضح مصدر القذائف التي هاجمت القاعدة الأمريكية، إلا أنها غالبا أطلقت من مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وخلال الفترة الأخيرة تعرضت عدة قواعد للولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي هجمات صاروخية وجوية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أكدت أنها سترد بحزم على الميليشيات التي تهاجم قواعدها في كل من سورية والعراق، وأن من حقها الرد للدفاع عن قواتها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط