هجوم على سجن غويران بالحسكة وفرار سجناء من داعش

0 783

فرّ سجناء من عناصر تنظيم داعش من أحد سجون ميليشيا قسد، في حي غويران بمدينة الحسكة، وذلك خلال هجوم مسلح تعرض له السجن بحسب ما ادعته قسد.

وبحسب مصادر محلية فإن عناصر داعش في سجن غويران نفذوا استعصاء، وقاموا بأعمال تخريبية وأحرقوا عدة مهاجع، للتدخل الميليشيا في محاولة منها للسيطرة على الوضع.

وأشارت المصادر أن استعصاء السجناء تبعه هجوم مسلح، كما رافق الهجوم تفجير سيارة مفخخة، ما أحدث انفجار كبير بالقرب من السجن.

سالم المسلط: وجهت الحكومة المؤقتة لإنقاذ المهجرين المتضررين من العاصفة الثلجية

واندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم داعش، الذين هاجموا السجن، وبين عناصر ميلشيا قسد، الذين حاولوا السيطرة على الوضع، الامان عدد من السجناء تمكنوا من الفرار وفق ما ذكرته مصادر مقربة من قسد.

من جانبه قالت ميليشيا قسد: إنها سيطرت على عملية استعصاء لعناصر تنظيم داعش في سجن غويران، أحرقوا خلاله الأغطية والمواد البلاستيكية داخل المهاجع في محاولة لإحداث الفوضى.

وبحسب بيان قسد فإن العناصر الذين هاجموا السجن قاموا بالفرار واختبئوا في منازل المدنيين، وأن قواتها تجري عمليات تمشيط.

أمريكا تعلق على أحداث السجن

وأكدت القيادة الوسطى الأميركية، أنه تتم مراقبة التطورات في سجن غويران، ولم تؤكد أنباء فرار السجناء ولم تنف ذلك أيضاً.

واعتبر مسؤول في القيادة الوسطى الأمريكية أن الأوضاع حالياً قيد التقييم، ولم يحدد إذا كان هناك سجناء قد فروا.

في ذكرى معركة غصن الزيتون..20 مدنياً بين قتيل وجريح في عفرين

وعقب الهجوم شنت طائرات مروحية للتحالف الدولي هجمات بالرشاشات على مواقع تابعة لتنظيم داعش، وذلك داخل حي غويران وفق ما ذكرته المصادر.

من جانبها قالت مصادر محلية: إن الحادثة مفتعلة من قبل ميلشيا قسد، وذلك للترويج لنفسها بأنها تحارب الإرهاب، كما أنها تزامنت مع ارتكاب ميليشيا قسد مجزرة في مدينة عفرين شمال حلب راح ضحيتها سبعة مدنيين وأكثر من 20 جريحاً.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط