هروبٌ كبير لعناصر ميليشيا اللواء الثامن إلى خارج سورية

0 2٬029

تزداد وتيرة الانشقاقات من ميليشيا اللواء الثامن في الجنوب السوري على خلفية حدوث تغيرات، كان منها قطع الدعم والزج بمجموعات الميليشيات الروسية في معارك البادية السورية.

وقال زعيم ميليشيا اللواء الثامن الموالي للميليشيات الروسية “أحمد العودة”: إن مئات العناصر من اللواء فروا هاربين خارج البلاد وداخلها، حيث كان بينهم أشخاص برتبة عالية من الصف الثاني والثالث، كما نقل تجمع أحرار حوران.

قائمة أقوى جوازات السفر في العالم.. ماذا عن الجواز السوري؟
وأوضح العودة أن عمليات الانشقاق كانت قد بدأت بعد قطع الدعم عن عناصر الميليشيا، نتيجة رفضها إنشاء مركز لها في البادية السورية لقتال داعش، وبعدما خسرت الميليشيا هيبتها في درعا، أصبح لديها إدراك واضح عن مدى مكانتها لدى موسكو التي قد تتخلى عنها لصالح ميليشيا نظام الأسد في أي لحظة.

وأكد قائد الميليشيا أن السبب الرئيسي للانشقاق هو تبعية ميليشيا اللواء الثامن لشعبة المخابرات العسكرية في محافظة السويداء، مضيفاً أن هذا ما زرع الخوف في قلوب عناصره لأنهم سيلاحقون أمنياً، لأن معظهم كانوا منتسبي الجيش الحر سابقاً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاء السبب الآخر لفرار عناصر الميليشيا، هو نقض روسيا وعودها لهم، وذلك من خلال جعلهم تابعين بشكل أو بآخر للمخابرات العسكرية في نظام الأسد، أي العمل تحت جناح ميليشيا نظام الأسد.

يذكر أن ميليشيا اللواء الثامن التابعة لروسيا تشكلت في عام 2018 بعد سيطرة ميليشيا نظام الأسد وروسيا على محافظة درعا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط