هل أصدر مصرف لبنان ورقة نقدية من فئة المليون ليرة ؟

0 1٬041

تتداول العديد من صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي منذ العاشر من آذار الحالي صورة لعملة ورقية من فئة المليون ليرة، وعليها اسم #مصرف_لبنان.

وادعت بأن مصرف لبنان طرح ورقة نقدية بقيمة مليون ليرة لبناني، أي ما يعادل أقل من 100 دولار أمريكي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأرفقت بعض الصفحات السورية المتداولة عبارات تشير إلى #لبنان هو بمنزلة الدور التمهيدي لسورية، في إشارة إلى أن سورية على طريق طرح هذه الفئة النقدية، فماحقيقة الصورة المتداولة؟

#حبر_فاكت تابعت الخبر للتحقق من حقيقة الصورة المتداولة، فتوجهنا بداية إلى الصفحة الرسمية لبنك لبنان على الفيسبوك، ولم تعثر على أي خبر يدل على طرحه لفئة المليون ليرة لبنانية، كما أننا حصلنا أثناء البحث في غوغل على تصريح رسمي لمصرف لبنان نفى فيه لموقع (mtv) إصداره ورقة المليون ليرة المتداولة، مؤكدًا بأن الصورة مفبركة ولا أساس لها من الصحة.

اقرأ ايضاً: الفنانة الكويتية سناء القطان: لم أقل إن الشاب السوري حل للعنوسة! 

ومن خلال التدقيق بالصورة تبين أنها مزورة، حيث تحمل في أعلى يمينه وإلى جانب اسم مصرف لبنان كلمة (الخندق)، وهي(صحيفة الخندق) الجهة التي طبعتها، وبالتالي الصورة مزورة، ولم يطرح مصرف لبنان فئة المليون ليرة.

تتداول العديد من صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي منذ العاشر من آذار الحالي  صورة لعملة ورقية من فئة المليون ليرة، وعليها اسم

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط