هل اعتنق اللاعب إدين هازارد الإسلام؟

0 2٬294

شغلت مسألة اعتناق اللاعب البلجيكي إدين هازارد الإسلام مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات وسط تساؤل واسع حول حقيقة الأمر.

,انتشرت تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن النجم البلجيكي إدين هازارد، لاعب ريال مدريد، اعتنق الإسلام.

ولكن لم يصدر أي بيان رسمي عبر حسابات اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول العديد من المغردين عبارات تبارك دخول هازارد في الدين الإسلامي، ونسبوا الخبر إلى شبكة ”bbc“.

وما زاد من انتشار خبر دخول هازارد في الإسلام تداول مقطع فيديو قديم له يقول فيه إن شاء الله.

ولكن ”bbc“ لم تذكر شيئا عن دخول هازارد في الإسلام، كما أن مقطع الفيديو يعود إلى صيف 2018، عندما كان يتحدث له صحفي عن تسجيله 40 هدفا في موسم 2018/2019، ويرد عليه هازارد ”إن شاء الله“.

ديانة هازارد
وفي 2014 نشرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية تقريرا عن اللاعبين المسلمين الذين سيخوضون مباريات كأس العالم 2014 في البرازيل.

ومن بين اللاعبين الذين ذكرتهم الصحيفة كان إدين هازارد، وزميله مروان فيلايني.

كما قال السنغالي ديمبا با ي 2016: إن هازارد من ضمن اللاعبين الذين يبحثون عن الإسلام، ويسأله كثيراً عن بعض الأمور التي يجدها في القرآن الكريم، وإنه لمس من هازارد اهتماما كبيرا بمعرفة الكثير من الأمور عن الدين الإسلامي، وإن لديه فكرة عامة عن الإسلام قد تجعله في الأخير يتخذ قراره الصائب.

الإسلام ديانة هازارد في ويكيبيديا

واستند كثير من المواقع الإلكترونية على ديانة اللاعب بحسب موسوعة ويكيبيديا التي ذكرت أن ديانته الإسلام.

موقف هازارد من المسلمين

نظرًا لارتباطه بالعديد من العائلات المسلمة، طوال فترة إقامته في منزل والده. يحرص هازارد على تهنئة المسلمين، في مختلف الأعياد والمناسبات الدينية، مثل شهر رمضان، وعيد الفطر، وعيد الأضحى، ويتم ذلك على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب ما ذكر موقع STL.

ولدى هازارد مواقف رائعة تجاه الأزمات التي يمر بها المسلمون، في العديد من دول العالم، وكان أحد اللاعبين الذين شاركوا في توقيع وثيقة اعتراض على منح الكيان الصهيوني، حق استضافة بطولة أوروبا تحت 21 سنة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط