هيئة التفاوض تنفي أي بوادر لاستئناف اللجنة الدستورية

1٬506

نفت هيئة التفاوض السورية أي بوادر لاستئناف اجتماعات اللجنة الدستورية وذلك في حديث لرئيس هيئة التفاوض بدر جاموس مع موقع المدن.

وقال جاموس يوم أمس: لا يوجد أي بوادر حالياً لاستئناف اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، بسبب استمرار النظام السوري بالتعطيل وإيجاد الذرائع لعدم الحضور إلى جنيف وتفعيل المسار السياسي.

قسد تعتقل عدداً من سكان مخيم الهول ما الأسباب؟

وأضاف أن لقاءه مؤخراً، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، ركز على نتائج زيارة الأخير إلى دمشق، ومحاولته تفعيل العملية السياسية واستئناف اجتماعات اللجنة الدستورية.

وأشار إلى أن بيدرسون مازال يسعى لإقناع النظام وروسيا بضرورة استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية، لكن لم يطرح أماكن بديلة عن جنيف، ولا جديد في هذا الإطار، مؤكداً ثبات موقف الهيئة من مكان عقد اجتماعات اللجنة تحت قبة الأمم المتحدة.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وشدد على ضرورة بحث منهجية لصياغة الدستور، وليس اجتماعات بهدف الاجتماعات كما أكد رفض مقاربة بيدرسون خطوة مقابل خطوة لافتاً إلى أن الهيئة طلبت منه تقديم شرح واضح حولها.

وكان بيدرسون قد اعترف في أكثر من لقاء بأن اللجنة الدستورية فشلت ولم تحقق أي نجاح سياسي كانت تطمح إليه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط