هيئة التفاوض والائتلاف ينفيان لقاء دبلوماسي روسي في تركيا

1٬836

نفى الائتلاف الوطني السوري عقد لقاء مع مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، خلال زيارته الأخيرة إلى تركيا، بهدف بحث ملف استئناف أعمال اللجنة الدستورية السورية.

وجاء في تغريدة نشرها الائتلاف على حسابه في منصة “إكس”: “ينفي الائتلاف الوطني السوري ما تداولته صحف نظام الأسد حول لقاء لقوى الثورة والمعارضة مع المبعوث الروسي إلى سوريا خلال زيارته الأخيرة إلى أنقرة”.

وأضاف: “نؤكد على المواقف الثابتة للائتلاف الوطني المتمسكة بتطبيق القرارات الدولية ذات العلاقة وتحقيق مطالب الشعب السوري بالعدالة والحرية والديمقراطية”.

اقرأ أيضاً: أكثر من 91 من العائلات في شمال غرب سورية تحت خط الفقر

وكانت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري قد ذكرت أن مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، التقى مع المعارضة السورية في تركيا، وبحث معها استئناف محادثات اللجنة الدستورية في العاصمة العراقية بغداد بدلاً من جنيف.

ونفى مصدر من هيئة التفاوض السورية لتلفزيون سوريا انعقاد أي لقاء مع المبعوث الروسي إلى سوريا خلال زيارته أنقرة.

وقالت صحيفة “الوطن” إن لافرينتيف “أجرى لقاء مع وفد من المعارضة السورية خلال زيارته إلى تركيا، وحثها على التوجه صوب بغداد التي من المتوقع أن تستضيف الجولة القادمة من محادثات اللجنة الدستورية”.

وذكرت الصحيفة أن بغداد تستعد لاستضافة اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في حال جرى التوافق على توقيت إطلاقها، مشيرة إلى أنه في السابق تم طرح العاصمة العراقية لعقد الاجتماعات فيها بدلاً من جنيف إلا أن المعارضة رفضت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط