هيئة تـ.ـحرير الشـ.ـام تعتدي على عشرات المدنيين والإعلاميين في معبر باب الهوى

693

اعتدى عناصر في أمنية هيئـ.ـة تـ.ـحرير الشـ.ـام على العشرات من الأهالي والمدنيين الذين تجمعوا في منطقة معبر باب الهوى ضمن قافلة السلام التي تهدف إلى اجتياز الحدود التركية نحو أوروبا.

وقال ناشطون: إن عناصر فيما يسمى الأمن العام التابع لهـ.ـيئة تـ.ـحرير الشام اعتدى على المدنيين الذين تجمعوا بالقرب من معبر باب الهوى استجابة لدعوات قافلة السلام.

رئيس فيفا يلتقي رئيس اتحاد كرة القدم لدى نظام الأسد

وأوضح ناشطون أن القوات الأمنية اعتدت على مجموعة من الإعلاميين والناشطين الذين كانوا يغطون تواجد الأهالي واحتجاجهم ضمن ما يسمى قافلة السلام.

ونشر ناشطون تسجيلات مرئية تظهر لحظة اعتداء عناصر ملثمين تابعين لتـ.ـحرير الـ.ـشام على الإعلاميين ومصادرة معداتهم وضربهم وترهيبهم بالسلاح.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ومن بين الإعلاميين الذين جرى الاعتداء عليهم: (أحمد فلاحة، محمد الضاهر، هادي العبدالله، عبدالعزيز قيطاز، محمد الفيصل، جميل الحسن) إضافة إلى عشرات المدنيين.

رابطة الصحفيين السوريين تعلق

وجاء في بيان صادر عن رابطة الإعلاميين السوريين: تعرض عدد من الزملاء الإعلاميين اليوم لاعتداء ومضايقات منعتهم من أداء مهامهم الإعلامية في منطقة باب الهوى شمالي إدلب.

وأضاف البيان: إننا في رابطة الإعلاميين السوريين إذ ندين ونستنكر استعمال هذه التصرفات وتكرارها بحق الناشطين.

وذكّر البيان بأن حرية الرأي حق أساسي تضمنه كل الشرائع الدولية كما أشارت إلى موقفها الرافض لدعوات مشبوهة لتنظيم احتجاجات عشوائية للشباب من المنطقة دون أي تنظيم.

ومنذ ساعات الصباح تجمع العشرات من المدنيين غالبيتهم من المرحلين حديثاً من تركيا، في منطقة سرمداً وصولاً لمعبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، تلبية لدعوات “قافلة السلام” لعبور الحدود التركية، والتوجه إلى أوروبا.

وتشهد منطقة ريف إدلب الشمالي وخصوصاً سرمدا وصولاً إلى معبر باب الهوى الحدودي استنفاراً أمنيا كبيراً لقوات الأمن العام في هـ.ـيئة تـ.ـحرير الـ.ـشام وذلك لمنع المدنيين من الوصول إلى المعبر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط