واتساب يطلق ميزتين لإرضاء مستخدميه بعد مشاركته بياناتهم

0 512

أطلقت شركة (واتساب) ميزتين جديدتين لإرضاء مستخدميها، وذلك في حال عدم قبولهم قرار الخصوصية الذي طرحته الشركة في وقت سابق، الذي أثار جدلاً واسعًا بين المستفيدين من تطبيقها.

أطلقت شركة (واتساب) ميزتين جديدتين لإرضاء مستخدميها، وذلك في حال عدم قبولهم قرار الخصوصية الذي طرحته الشركة في وقت سابق، الذي أثار جدلاً واسعًا بين المستفيدين من تطبيقها.

وأفادت الشركة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي في تويتر يوم أمس السبت، أن واتساب لن يطلع على الرسائل الشخصية للمستخدمين، ولن يحذف أي من حسابات المستفيدين غير الراغبين بقبول قرار مشاركة الخصوصية الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ بدءًا من اليوم، وتركت الشركة للمستفيدين حرية الخيار لقبول مشاركة الخصوصية أو الامتناع عنه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الميزتان وردتا في التغريدة وهما: “لا يمكننا رؤية رسائلك الشخصية، ولن يتم حذف حسابك.”

وختمت الشركة تغريدتها بالإشارة إلى إتاحتها للمستخدمين حرية موافقتهم على قرار الشركة مشاركتها بياناتهم الخاصة.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه تطبيق (فيسبوك) الاجتماعي والمالك الرئيس لـ”واتساب” عن إيقاف تشغيل جميع ميزات واتساب، ما إن رفض مستخدموه الموافقة على شروط الخصوصية الجديدة، بعد أن أثار التطبيق  قلقًا وريبة بين المستخدمين، عقب طلبه منهم الموافقة على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به وجعلها إلزامية بدءًا من تاريخ 8 شباط/فبراير، أو سيتوقف عمل التطبيق، لكن الشركة اضطرت إلى تأجيل تطبيق تحديثها ثلاثة أشهر بعد تراجع حاد في عدد مستخدميه ولجوئهم إلى تطبيقات بديلة أخرى.

اقرأ أيضاً:  (فيسبوك) تبشر مستخدمي تطبيق ماسنجر بميزات رائعة

ما البيانات التي سيشاركها واتساب؟

وجاء في اتفاقية الخصوصية الملغاة أصولاً إلى جمع التطبيق كامل بيانات المشترك التي يرسلها عبره ومشاركتها مع الشركة الأم فيسبوك بشكل إلزامي، ومن البيانات التي كان من المقرر لواتساب أن يشاركها رقم الهاتف، ونوعه وإصداره، بالإضافة إلى برنامج التشغيل، وجهات الاتصال، وقوة إشارة الشبكة، ومستوى الشحن في الهاتف، والمنطقة الجغرافية، والـ IP، وتوقيت استخدامك للتطبيق والمعاملات المالية عبر خدمة Whatsapp Pay، وصورة الملف الشخصي وتحديثات الحالة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط