واشنطن تتوعد بفرض عقوبات على موسكو

0 1٬251

كشفت وكالة( بلومبرغ) عن نية الولايات المتحدة فرض عقوبات على روسيا، بحجة تدخلها في الانتخابات الأمريكية.

كشفت وكالة ( بلومبرغ) عن نية الولايات المتحدة فرض عقوبات على روسيا، بحجة تدخلها في الانتخابات الأمريكية.

وأفادت الوكالة بأنه من المتوقع أن تعلن واشنطن عن قائمة من العقوبات على وكالات المخابرات الروسية وعلى دبلوماسيين روس اليوم الخميس.

وبحسب المصادر فإن هذه العقوبات ستأتي على خلفية المزاعم الأمريكية بأن روسيا تتدخل في الانتخابات الأمريكية، وقد اكتشفت واشنطن بأن الهجمات الإلكترونية عليها العام الماضي تسببت بها روسيا، حيث طالت تسع وكالات اتحادية وما يقارب 100 شركة خاصة.

اقرأ أيضاً:  أفكار رمضانية مفيدة للأطفال في الشهر المبارك

وأرسلت واشنطن إشارات لموسكو بأنها قد تقدم رادعاً أقوى وذلك من خلال رسالة أكدها بايدن خلال مكالمة أمس الثلاثاء مع بوتين، بقوله:” سنعمل بحزم دفاعًا عن مصالحنا الوطنية، وردا على الاختراقات الإلكترونية والتدخل في الانتخابات”.

من جانبه توقع مسؤول أمريكي سابق بأن الرد الافتراضي ” المتطرف” قد يكون قطع التيار الكهربائي عن موسكو، مشيرا إلى أن هذا الخيار مفيد ولكن له تداعيات في الاتجاه الخاطئ.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الجدير ذكره أن الولايات المتحدة استخدمت سابقا مجموعة من العقوبات ردا على الاختراقات الإلكترونية التي اتهمت روسيا بشنها، بالإضافة لطرد الجواسيس المشتبه بهم من البلاد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط