واشنطن تراجع موقفها بعد ترحيبها بقرار الأردن باستئناف الرحلات الجوية إلى سورية

0 2٬708

أعلنت الناطقة باسم الخارجية الأميركية (جيلينا بورتر) أن الإدارة الأميركية تراجع قرار إعلان الأردن استئناف الرحلات الجوية التجارية إلى سورية.
أعلنت الناطقة باسم الخارجية الأميركية (جيلينا بورتر) أن الإدارة الأميركية تراجع قرار إعلان الأردن استئناف الرحلات الجوية التجارية إلى سورية.

جاء ذلك بعد بأن ذكرت بورتر، يوم أمس الثلاثاء بأن القرار “مرحب به” طالما أنه يتعلق بالتجارة، إلا أنها عادت وأشارت إلى أن الخارجية الأميركية تراجع الإعلان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الأردن يستأنف الرحلات الجوية في الثالث من الشهر القادم:

ويوم أمس الثلاثاء، اتفقت الأردن مع نظام الأسد على استئناف عمل شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية لتسيير رحلاتها لنقل الركاب بين عمان ودمشق بدءًا من الثالث من أكتوبر المقبل.

وجاء ذلك في بيان لرئاسة الوزراء الأردنية عقب أعمال اللجنة الوزارية المشتركة التي استمرت يومين.

ونص البيان على أنه “بدءًا من الثالث من الشهر المقبل، تعود الملكية الأردنية لتسيير رحلاتها لنقل الركاب بين عمان ودمشق، وبحث الإجراءات اللازمة لإعادة عمل المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة”.

وكانت الرحلات الجوية تعلقت بين البلدين عام 2012، بسبب توتر الأوضاع الأمنية وتصاعد الأحداث في سورية.

الأردن تسيّر الرحلات الجوية إلى مناطق سيطرة نظام الأسد بعد انقطاع تسع سنوات

كذلك أعلنت وزارة الداخلية الأردن إعادة فتح الحدود الأردنية السورية عبر معبر حدود جابر، أمام حركة النقل البري والشاحنات والمسافرين، بدءًا من صباح يوم الأربعاء المقبل.

الجدير ذكره أن تجارة المخدرات والكبتاغون تنشط عبر الحدود السورية الأردنية، حيث يعدُّ نظام الأسد وميلشيا حزب الله أهم الأذرع الضالعة وراء تلك العمليات، بعد أن نشطت تجارتهم على مستوى العالم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط