واشنطن تعبر عن “خيبتها”.. الحرس الثوري الإيراني يشارك بمعرض دفاعي في الدوحة

0 840

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية عن خيبة أملها إزاء مشاركة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في معرض دفاعي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وهدد البيت الأبيض بحسب ما ذكرته وسائل إعلامية بفرض عقوبات على قيادات ومسؤولين في الحرس الثوري الإيراني، على خلفية مشاركتهم في معرض دفاعي بالدوحة.

الإمارات: سورية ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس: إن الولايات المتحدة الأمريكية تشعر بخيبة أمل وانزعاج عميقين لمشاركة مسؤولين عسكريين إيرانيين، وأعضاء من الحرس الثوري، بمعرض الدوحة للدفاع في قطر.

وأكد برايس أن واشنطن ترفض بشكل قاطع وجود الإيرانيين في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري، وذلك لما يشكله الحرس الثوري الإيراني من تهديد للاستقرار البحري في منطقة الخليج.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من حانبه نفت الدوحة توجيه دعوة رسمية للحرس الثوري الإيراني، للحضور والمشاركة في المعرض الدفاعي الذي تنظمه في الدوحة.

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤول قطري، أن بلاده لم ترسل دعوة للحرس الثوري الإيراني وأن المشاركة في الفعالية والجناح كانت من وزارة الدفاع الإيرانية.

وكانت إيران عرضت في معرض الدوحة الدفاعي نماذج عن عن طائرات مسيرة وصواريخ وغيرها من المعدات العسكرية، وذلك بحضور قيادات من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط