واشنطن: لايمكن أن نخذل الشعب السوري

1٬013

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنه لا يمكنها أن تخذل الشعب السوري، وستصوت على قرار تمديد تفويض دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود.

جاء ذلك على لسان سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، خلال سلسلة تغريدات عبر حسابها في منصة تويتر.

المجلس الإسلامي يرد على الجدل الذي أثارته صورة الرفاعي وهنية

وأضافت الدبلوماسية الأمريكية، أن مجلس الأمن سيجري تصويتا حاسماً، على قرار إيرلندا والنرويج لتجديد الأمم المتحدة لآلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

وأوضحت أنها زارت معبر باب الهوى الحدودي في حزيران الماضي، الذي سمح بوصول المساعدات إلى 2.4 مليون سوري محتاج كل شهر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

لافتة إلى أن الزيارة كانت مختلفة عن زيارتها في العام 2021، ونادراً ما رأت مثل هذا اليأس في عيون عمال الإغاثة، بحسب وصفها.

ونوهت إلى أن عمال الإغاثة الذين التقتهم، لم يكونوا متأكدين مما إذا كانوا سيتمكنون من الاستمرار في توصيل الطعام والأدوية وغيرها من المساعدات الضرورية لمن هم في أمس الحاجة إليها.

مشيرة إلى أنه لا يمكن خذلان عمال الإغاثة ولا يمكن أيضاً خذلان الشعب السوري، ويجب أن يجتمع الجميع بصوت واحد لتمديد تفويض دخول المساعدات.

واليوم الخميس سيجتمع مجلس الأمن الدولي للتصويت على قرار تمديد تفويض دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود، وقد وافقت روسيا على تمديد تفويض دخول المساعدات لمدة ستة أشهر وفق شروط محددة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط