واشنطن: لا سلام مستدام في سورية دون مساءلة نظام الأسد

0 972

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية بمحاسبة نظام الأسد على جرائمه وانتهاكاته، التي ارتكبها بحق السوريين خلال العشر سنوات الماضية.

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية بمحاسبة نظام الأسد على جرائمه وانتهاكاته، التي ارتكبها بحق السوريين خلال العشر سنوات الماضية.

وردًا على تقرير لجنة التحقيق المعنية بالملف السوري والتابعة للأمم المتحدة، أكدت واشنطن أنه لايوجد سلام في سورية دون مساءلة نظام الأسد.

وقالت السفارة الأمريكية في دمشق مساء أمس الثلاثاء في بيان على صفحتها على فيسبوك: “وفقًا لبيان رئيس لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة أمس، فإن نظام الأسد قد نفّذ حملة اعتقالات وتعذيب جائرة بحق آلاف السوريين”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت السفارة في بيانها أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام مستدام بدون مساءلة، وتقصد مساءلة نظام الأسد على جرائمه.

ويوم الإثنين الفائت أكدت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة أن سورية تشهد تصعيدًا متواصلاً بعمليات القتل، ولا تزال غير آمنة لعودة اللاجئين.

وحذّر رئيس اللجنة (باولو بينيرو) المجتمع الدولي من الاعتقاد بأن الحرب في سورية على وشك الانتهاء، مشيرًا إلى أن الواقع السوري يُثبت عدم صحة هذا الاعتقاد.

بعد تفويض البرلمان.. تركيا ترسل أضخم أرتالها نحو إدلب

وأوضح أنه بينما نتحدث الآن، لا يزال ملايين المدنيين مضطرين لمواجهة الحرب والإرهاب والحزن، والعديد من النازحين وجدوا ممتلكاتهم مدمرة أو استولت عليها الحكومة أو الجماعات المسلحة أو الجماعات الإرهابية، ولم يتبقَّ لهم سوى القليل للعودة إليه وآفاق ضئيلة لكسب معيشتهم.

وصدرت العديد من التقارير من قبل منظمات حقوقية تؤكد أن سورية ليست آمنة لعودة اللاجئين، منها تقرير منظمة العفو الدولية بعنوان: ( أنت ذاهب للموت) ، وتقرير هيومن رايتس ووتش بعنوان: (حياة أشبه بالموت)

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط