واشنطن: لن نتخلى عن السوريين في وقت الحاجة

893

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها لن تتخلى عن السوريين في وقت الحاجة، وستواصل العمل مع الشركاء في المجال الإنساني لتوسيع الوصول داخل سورية.

وأصدرت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد بياناً قالت فيه: “إن واشنطن ستنظر في جميع الخيارات لدرء أسوأ السيناريوهات، وستبذل كل ما في وسعها لمساعدة المحتاجين”.

بعد الإعلان عن قمة بوتين_أردوغان.. قصف روسي مكثف يستهدف إدلب

وأضافت أن بلادها امتنعت عن التصويت على القرار لأن التفويض الأممي كان رهينة لدى الاتحاد الروسي، مشيرة إلى أن الاحتياجات الإنسانية في سورية أكبر من أي وقت مضى منذ بداية الصراع.

وأشارت إلى أن القرار الذي صادق مجلس الأمن عليه، سيمكن شاحنات الأمم المتحدة من المرور مرة أخرى عبر معبر باب الهوى، ويضمن عدم توقف المساعدات.

وأوضحت أن الأمم المتحدة كانت ترسل شهرياً نحو 800 شاحنة من المساعدات عبر الحدود إلى شمال غربي سورية عام 2021.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ويوم أمس صادق مجلس الأمن الدولي على قرار تمديد المساعدات الإنسانية إلى سورية عن طريق معبر باب الهوى على الحدود التركية لمدة 6 أشهر وفق المقترح الروسي.

وكانت روسيا عارضت المقترح النرويجي الإيرلندي والذي يقضي بدخول المساعدات لمدة عام، إلا أنها أصرت على مقترحها الذي اعتبره العديد من الدول ابتزازاً للملف الإنساني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط