وتد ترفع أسعار المحروقات في إدلب للمرة الثانية خلال يومين

0 471

رفعت شركة (وتد) للمحروقات في الشمال السوري اليوم السبت أسعار المحروقات للمرة الثانية خلال يومين فقط.

رفعت شركة (وتد) للمحروقات في الشمال السوري اليوم السبت أسعار المحروقات للمرة الثانية خلال يومين فقط.

وجاء الارتفاع في جميع أنواع المحروقات المازوت والبنزين، بالإضافة إلى أسطوانة الغاز، الأمر الذي أدى إلى استياء الأهالي.

وقالت الشركة في نشرة أسعارها اليوم: ” إن سعر ليتر المازوت المستورد (أوربي) أصبح بـ 5.27 ليرة تركية بعد أن كان بـ 5.10 ليرة تركية.”

وارتفع سعر ليتر البنزين 16 قرشًا تركيًا، حيث كان بـ 4.87 ليرة تركية، وأصبح بـ 5.3 ليرة، في حين ارتفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي 2 ليرة تركية، لتصبح الجرة بـ 77 ليرة بعد أن كانت بـ 75ليرة تركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولم يشمل الارتفاع فقط المواد المستوردة، بل رفعت الشركة أيضًا سعر المازوت المكرر داخليًا، حيث ارتفع سعر الليتر 13 قرشًا تركيا، ليصبح الليتر بـ 3.80 ليرة تركية.

وبحسب الشركة، فإن الارتفاع بسبب انخفاض قيمة صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى ارتفاع في أسواق النفط عالميًا.

وهذه هي المرة الثانية التي ترفع فيها الشركة الوحيدة للمحروقات أسعار المحروقات خلال يومين في محافظة إدلب، وكانت يوم الخميس قد أصدرت نشرة أسعار جديدة رفعت فيها جميع الأصناف مبلغ 10 قروش تركية.

اقرأ أيضاً:  غلاء أسعار الكتب في الشمال السوري.. الأسباب والبدائل

يذكر أن ارتفاع أسعار المحروقات بشكل مستمر يزيد من الصعوبات على الأهالي في المناطق المحررة، ويستاء الكثير من تصرفات الشركة ورفع الأسعار بشكل كبير.

في حين يتهمها الكثير أنها تحتكر تجارة النفط والمحروقات في المناطق المحررة وتتحكم في البيع والشراء وحدها، يذكر أنها تأسست في العام 2018 في محافظة إدلب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط