وزارة خارجية نظام الأسد تنفي قرار الحجز الاحتياطي على أموال المكلفين

0 347

 بعد الجدل الكبير الذي أثارته حكومة النظام السوري حول الحجز على أموال المكلفين بالخدمة الإلزامية وذويهم في حال لم يدفعوا بدل الخدمة، أكدت وزراة الخارجية عدم وجود أي قرار بالحجز الاحتياطي على أموال المكلفين أو ذويهم لمن تجاوز عمره 42 عامًا ولم يدفع بدل الخدمة.

 

 

بعد الجدل الكبير الذي أثارته حكومة النظام السوري حول الحجز على أموال المكلفين بالخدمة الإلزامية وذويهم في حال لم يدفعوا بدل الخدمة، أكدت وزراة الخارجية عدم

وجود أي قرار بالحجز الاحتياطي على أموال المكلفين أو ذويهم لمن تجاوز عمره 42 عامًا ولم يدفع بدل الخدمة.

جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية مع مدير الإدارة القنصلية في الخارجية (حسن خضور) مساء أمس الإثنين قال فيها: ” هذا الأمر غير صحي على الاطلاق”.

وأضاف الخضور في المقابلة على قناة الأخبارية: ” لم يصد أي قرار من الحكومة يجيز ذلك.”

ودعا المغتربين لعدم الانجرار وراء هذا الكلام ما لم يصدر عن جهة موثوقة.

اقرأ ايضاً:  روسيا تدعي فتحها ثلاثة معابر لمن يود الخروج من إدلب!

تناقض التصريحات مع الخارجية:

وكان رئيس فرع البدل والإعفاء بوزارة الدفاع العميد (إلياس بيطار) صرح مطلع هذا الشهر عن إمكانية الحجز على أموال من تخلف عن الخدمة العسكرية الإلزامية حتى وإن بلغ 42 عامًا.

وأشار في تصريح نشرته وزارة الإعلام السورية لإمكانية الحجز التنفيذي حتى على أموال وأملاك أهله أو ذويه أو حتى أي أحد يخصه.

وعاد وأكد كلامه في مقابلة مع موقع روسيا اليوم، الأمر الذي أثار جدلاً بين المواطنين ودفع المغتربين للقلق على أملاكهم وعقارات آبائهم في حال رفضوا دفع البدل.

الجدير بالذكر أن بدلات الخدمة العسكرية سمحت لأصحاب الخدمة الثابتة بدفع مبلغ 3000 دولار، وللمغتربين قيمة بدل من 7000 حتى 10000 دولار ، بحسب مدة إقامته في الخارج، في سعي من نظام الأسد لجمع الأموال والقطع الأجنبي لدعم اقتصاده المنهار.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط