وزير التربية في الحكومة المؤقتة: لا يوجد قرار بالدورة التكميلية حتى الآن

0 2٬468

أكد وزير التربية في الحكومة السورية المؤقتة الأستاذ عبد الله عبد السلام أن قرار الدورة التكميلية لم يصدر حتى الآن لأنه سابق لأوانه.

جاء ذلك في لقاء أجراه الوزير عبد السلام مع موقع الأورينت اليوم الإثنين.

وقال الوزير: إنه بالنسبة لوجود دورة تكميلية فهذا الأمر سابق لأوانه، لأنه بعدما تظهر النتائج ويظهر معنا نسبة النجاح، ونسبة المجموع في ذلك الوقت، يمكننا أن نقرر إذا كان هناك دورة تكميلية أم لا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي لقاء سابق مع صحيفة حبر قال الوزير عبد الله حول امتحانات الشهادة الثانوية: “إن الأسئلة من المقرر قطعًا، وقد جاءت الأسئلة اليوم لتعبر عن امتحان حقيقي للطالب، ولم تكن كأسئلة السنة الماضية من حيث دراسة الطالب وإلمامه بالمادة.”

اقرأ أيضاً: تعزيزات عسكرية لنظام الأسد في إدلب والجبهة الوطنية مستعدة

وأشار الأستاذ عبد الله إلى أنه في العام الماضي تمت مراعاة ظروف التهجير والنزوح فكانت لا تعبر عن امتحان حقيقي.

وتابع:” لقد لمسنا تدنيًا كبيرًا في المستوى العلمي للطلاب، ولقد قمت بزيارة مركز أعزاز ومارع اثناء الامتحان اليوم وسألت أغلب طلاب القاعات الامتحانية عن مستوى الأسئلة ومطابقتها للكتاب ومستوى الأسئلة، فكان جواب الطلاب أنها من المقرر لكنها ليست بمستوى أسئلة العام الماضي، وبعض الطلاب قال: إن الإجابات تحتاج وقتًا أطول.”

لكن الفحوص المعيارية التي أجريت للطلاب من أجل القبول الجامعي السنة الماضية كشفت عن مستوى متدنٍّ للعملية التعليمية والملاءمة العلمية التي اكتسبها الطالب خلال العام الدراسي.

وختم الوزير كلامه بالقول:” لا ننسى أننا أمام امتحان للشهادة الثانوية، وأن الدراسة لدينا كما هو معلوم غير النظام الدراسي في تركيا من حيث مكانة الشهادة الثانوية وكذلك الاعدادية ومن جد وجد.”

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط