وزير الخارجية الأردني: “لن نقبل باستمرار الوضع القائم للاجئين السوريين”

76

في مؤتمر صحافي مشترك مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بروكسل، أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن الأردن لن يقبل باستمرار الوضع القائم للاجئين السوريين في البلاد.

قال الصفدي: “لقد قدمنا كل ما بوسعنا لتوفير حياة كريمة للاجئين السوريين، لكن الحقيقة هي أننا لن نستطيع القيام بذلك وحدنا”. وأشار إلى أن الانخفاض في دعم اللاجئين سوف ينعكس سلباً على قدرة الأردن في تقديم الحياة الكريمة التي يستحقونها.

اقرأ أيضاً: داوود أوغلو يحذر من لقاء الأسد وأردوغان

وأضاف: “نحن مستمرون في مساعدة أشقائنا السوريين، ولكن لا يمكننا حل هذه المسألة إلا بعودة اللاجئين إلى بلادهم، لذلك نحن بحاجة إلى التركيز أكثر على تهيئة الظروف الملائمة لعودتهم طوعاً”.

من جانبه، جدد بوريل دعم الاتحاد الأوروبي للحل السياسي للأزمة السورية وعودة اللاجئين، مشدداً على أن هذه مسؤولية النظام في دمشق.

وفي وقت سابق، حذر الصفدي من تخلِّي المجتمع الدولي عن اللاجئين السوريين، مشيراً إلى تضاؤل التمويل اللازم لدعمهم في الدول المضيفة. وقال: “سنرسل رسالة واضحة للغاية من الأردن كدولة مضيفة، مفادها أننا نشعر بأنه تم التخلي عن اللاجئين والبلدان المضيفة”.

وأكد الوزير الأردني أن الأردن يواصل بذل كل ما في وسعه، لكن ما لم يحصل على المساعدة اللازمة من المجتمع الدولي، فإن الخدمات المقدمة للاجئين ستتقلص، مما سيزيد من معاناتهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط