وزير الخارجية الإسرائيلي: لا نحتمل الوجود الإيراني في سورية

0 1٬953

قال وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يائير لابيد: إن إسرائيل لا تنوي تحمل الوجود الإيراني في سورية، وذلك بعد زيارة أجراها إلى موسكو التقى فيها بـ سيرغي لافروف.

وأضاف لابيد في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية اليوم الجمعة: ” يجب أن نفهم أن إيران عامل مزعزع للاستقرار في سورية، و لا يمكن لإسرائيل أن تتسامح مع وجودها وقيامها بتصدير الإرهاب في المنطقة، لا على المدى القصير ولا على المدى الطويل.”

أردوغان يهاجم أوروبا بسبب اللاجئين السوريين

وأشار أنه يجب على المنطقة والعالم أن يفهموا أننا سنفعل شيئًا حيال ذلك، ولن نكتفي بالجلوس وننتظر الإرهاب الإيراني الموجه ضد مواطنينا، حسب وصفه.

ونوه وزير كيان الاحتلال إلى أن إسرائيل لن تسمح بتكرار حادثة إسقاط الطائرة الروسية “ايل-20” في سورية وآلية منع وقوع الحوادث تعمل بشكل جيد.
وادعى أن الكيان الإسرائيلي يريد إلا يتعرض الجيش الروسي لأي أضرار بغض النظر عما يحدث في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحول الضربات الإسرائيلية على سورية التي تستهدف المواقع الإيرانية قال: “إن إسرائيل وروسيا تعملان على منع تفاقم الوضع إلى حد التصعيد الخطير.”
ويوم أمس الخميس التقى وزير الخارجية الروسي بوزير الخارجية الإسرائيلي في موسكو، وبحثا تطورات الأوضاع في سورية والتدخل الإيراني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط