وزير الخارجية الإيراني عبد اللهيان يتحدث عن مرحلة جديدة مع نظام الأسد

0 659

 

التقى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد مع وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد في أول زيارة له إلى دمشق بعد توليه منصبه الجديد الأسبوع الماضي.

وقال عبد اللهيان: إن إيران دخلت مرحلة جديدة من العلاقات التجارية والاقتصادية مع دمشق.

وأضاف أن هناك المزيد من تطوير وتنمية العلاقات بين البلدين، والتأكيد بأن سورية هي في الخط الأمامي للمقاومة.

وفاة الصناعي هشام دهمان بعد إغلاق معمله من قبل الأسد

وأكد أن إيران ستتخذ خطوات وصفها بالجبارة لمواجهة ما أسماه الإرهاب الاقتصادي. وتخفيف الضغوط عن الشعبين”، واصفاً العلاقات بين إيران مع سورية والعراق بأنها علاقات استراتيجية.

وعُين عبد اللهيان وزيراً للخارجية في حكومة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. بعد حصوله على ثقة البرلمان الإيراني “بنسبة تصويت قاطعة”، الأسبوع الماضي.

وشدّد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، السبت خلال حضوره قمة بغداد على ضرورة أن تشارك سورية كدولة جارة مهمة للعراق في قمة بغداد، مرحباً بكل مبادرة إقليمية يقدمها العراق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت أمير عبد اللهيان إلى أن طهران تتشاور مع القيادة في سورية بخصوص الأمن الإقليمي والتنمية المستدامة في المنطقة. شارحاً أنه “سنتشاور مباشرة مع دمشق بخصوص مؤتمر بغداد، ونشدد على دور دول المنطقة في أي مبادرة إقليمية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط