وزير الخارجية التركي: من الضروري الاتفاق بين النظام والمعارضة في سورية

997

أكد وزير الخارجية التركي على ضرورة إيجاد حل سياسي للقضية السورية، وفق اتفاق بين نظام الأسد والمعارضة السورية، بما يتماشى مع القرار الأممي 2254.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مع منظمات مجتمع مدني ورجال أعمال في ولاية هاتاي التركية أمس السبت.

اجتماع بين تركيا والجيش الوطني وإصدار القرار الأخير حول وجود تحرير الشام في عفرين

وقال تشاووش أوغلو: إن بلاده تدعم وحدة تراب سورية، وإنه يجب عدم السماح بتقسيمها، مؤكداً على ضرورة إيجاد حل سياسي للقضية السورية.

وأشار وزير الخارجية التركي إلى ضرورة التوصل بين نظام الأسد والمعارضة لاتفاق على دستور وخريطة طريق تشمل عملية انتخابية وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت إلى أن هناك أشخاص ينزعجون من هذا الطرح، مردفاً: “أخبرونا إن كان هناك حل آخر، هل تقبلون أن تستمر هذه الحرب الأهلية لمدة 50 عاما أخرى”، وأن ذلك من أجل وحدة سورية.

وأوضح أوغلو أن بدء العملية الانتقالية في سورية سيكون أيضا خطوة مهمة على صعيد المصالحة، لافتاً إلى أن بلاده ستقدم الدعم اللازم لإجراء ما أسماها انتخابات نزيهة وشفافة في سورية.

وعبر عن رفض بلاده تقسيم سورية والسماح بتحويلها إلى أوكار للإرهابيين، لافتاً إلى الدعم الغربي المقدم للميليشيات الانفصالية التي تهدف إلى تقسيم البلاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط