وزير الشؤون الاجتماعية في لبنان: سنصبح لاجئين في بلادنا بسبب السوريين

2٬725

زعم وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، هيكتور حجار أن المواطنين اللبنانيين سيتحولون إلى لاجئين في بلدهم بسبب السوريين.

وقال حجار: إن ملف اللجوء السوري في لبنان قضية حياة أو موت وكانت هناك عدة موجات من النزوح إلى لبنان، قسم أتى هرباً من الحرب ولكن قسماً كبيراً أتى لأسباب اقتصادية ولتحقيق حلم العمل في لبنان، وقسم آخر نزح بهدف استخدامه كممر للتوجه إلى أوروبا.

أربعة سوريين يلقون حتفهم في الاشتباكات السودانية

وأردف أن ملف اللجوء السوري في لبنان ليس موضوعاً ثانوياً بل أصبح قضية حياة وموت، وخلال أقل من 10 سنوات سنشهد تغييرات ديموغرافية خطيرة وسنصبح لاجئين في بلدنا إن لم تتم معالجة هذا الملف بسرعة كبيرة.

وأضاف أنه في ظل كل التغييرات الإقليمية التي نشهدها، أصبحت العودة الآمنة للاجئين السوريين أمراً طبيعياً وحتمياً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأشار إلى أنه يجب أن نركز الآن على العودة السريعة وبأعداد كبيرة إلى محافظات معينة في سوريا كما أعرب عن استعداده لزيارة سوريا والقيام بكل ما يخدم هذه القضية.

الجدير بالذكر أن عدد السوريين المقيمين في لبنان يبلغ نحو 1.5 مليون، ويعاني معظمهم من أوضاع معيشية صعبة، إضافة إلى ممارسة عنصرية ضدهم بدعم من ميليشيا حزب الله الموالية لنظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط