وصول أول دفعة من حجاج الشمال السوري إلى تركيا استعدادًا لأداء مناسك الحج في السعودية

2٬455

دخلت أول دفعة من الحجاج السوريين القادمين من مناطق الشمال السوري إلى تركيا يوم الجمعة، استعدادًا لأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية.

وأفاد قاسم القاسم، رئيس قسم الهجرة والجوازات في معبر باب الهوى الحدودي، أنهم بدأوا استقبال الحجاج القادمين من الأراضي السورية نحو الأراضي التركية.

وسيتوجه الحجاج بعد ذلك إلى المملكة العربية السعودية عبر مطار غازي عنتاب لأداء مناسك الحج. ومن المتوقع أن يصل عددهم إلى 300 حاج في هذه الدفعة الأولى.

اقرأ أيضاً فرنسا: نظام الأسد لم يستحق العودة للجامعة العربية

وأوضح القاسم أن إدارة المعبر بدأت استقبال الحجاج في صالة المغادرة بالمعبر، حيث يتم مطابقة وثائقهم الشخصية وتفتيش الحقائب والأمتعة، وتسجيل حركة مغادرتهم من الأراضي السورية إلى الأراضي التركية.

وعبر عدد من الحجاج عن سعادتهم بأداء مناسك الحج، حيث أكد الحاج عبد الرحمن الكدرم أن “الإجراءات كانت ميسرة وجيدة”، مضيفًا “هذه رحلة العمر (…) وأنا أدعو الله سبحانه وتعالى بالفرج للأمة كلها”.

ويشكل وصول هؤلاء الحجاج إلى تركيا ومن ثم إلى السعودية خطوة هامة في سبيل تأمين إمكانية أداء فريضة الحج للمسلمين السوريين في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد.

وتعكس هذه الخطوة التعاون المشترك بين الدول المعنية لتسهيل رحلة الحجاج وتوفير الظروف المناسبة لهم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط