وصول مساعدات إنسانية من مدينة إسطنبول التركية إلى شمال سوريا

770

أرسلت بلدية العمرانية في إسطنبول ومنظمات غير حكومية، 15 شاحنة مساعدات إنسانية إلى مناطق شمال غرب سوريا، في إطار حملة بعنوان “الخير يقي من البرد”.

وشملت المساعدات على مواد غذائية ومستلزمات النظافة وبطانيات ومعاطف ووقود ومستلزمات أساسية، بحسب وسائل إعلام تركية.

وأفادت أن بلدية العمرانية في إسطنبول وعدد من المنظمات غير الحكومية أرسلت 15 شاحنة مساعدات إنسانية إلى منطقة شمال سوريا.

ونقلت وسائل الإعلام التركية عن عمدة بلدية العمرانية عصمت يلدريم قوله: “عندما ننظر إلى تاريخ الجمهورية نرى أن تركيا كانت تساعد المناطق الجغرافية المضطهدة والمضطهدة داخل وخارج البلاد في السنوات العشرين الماضية… وسنواصل مساعدة السوريين، وسنفعل ذلك مرة أخرى، حتى لو أثر ذلك على ميزانيتنا”.

وجاءت المساعدات ضمن حملة بعنوان “الخير يقي من البرد”، في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها المدنيون في المنطقة، وخاصة سكان المخيم، بالتزامن مع فصل الشتاء، وضعف الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات الفاعلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال فريق “منسقو الاستجابة السورية” في تقرير سابق إن تقارير الأمم المتحدة الصادرة عن عمليات التمويل الإنساني في سوريا حتى بداية العام الحالي 2023 أظهرت عجزًا كبيرًا في الاستجابة الإنسانية لسوريا.

وأوضح الفريق أن العجز سجل 52.5٪ حتى نهاية عام 2022، وهو ما يتعارض مع تقارير سابقة تحدثت عن استجابة إنسانية تجاوزت عتبة 70٪ من جميع العمليات الإنسانية في سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط