بيان رسمي يعلن عن وفاة أسماء الأسد..ما حقيقته؟

أسماء الأسد
1٬481

تصدر نبأ وفاة أسماء الأسد زوجة رأس النظام السوري بشار الأسد بعض الصفحات الإخبارية مما دفع مواقع إعلامية ورسمية تابعة لنظام الأسد للرد على الأنباء.

وأصدر حزب “البعث” اليوم الاثنين بيانًا توضيحيًا بعد تداول بيان مزور عن وفاة أسماء الأسد، نشرته محافظة ريف دمشق قبل حذفه لاحقًا.

وجاء في البيان الذي حمل عنوان “توضيح هام” أن صفحات ظهرت مؤخرًا على منصة “فيسبوك” تحت اسم “حزب البعث العربي الاشتراكي- القيادة القطرية” بدأت بنشر “أخبار كاذبة وشائعات لا أساس لها من الصحة”.

اقرأ أيضاً: تدريبات حول الأمن الرقمي..مبادرة “أصوات حرة” لدعم النساء السوريات

وأضاف البيان: “نؤكد لمتابعينا وجمهورنا ورفاقنا البعثيين أنه لا يوجد أي حساب آخر للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي باستثناء الصفحة الرسمية”، مشيرًا إلى رابط الصفحة الرسمية.

وتابع البيان: “نرجو من رفاقنا وجمهورنا توخي الدقة في تلقي الأخبار من مصادرها الموثوقة حصراً، وعدم تداول منشورات يتم بثها عبر صفحات وهمية”.

وكانت محافظة ريف دمشق قد نشرت بيانًا منسوبًا إلى “الرئاسة السورية” تضمن الإعلان عن وفاة أسماء الأسد، التي تخضع للعلاج من مرض سرطان الدم، قبل أن تحذفه لاحقًا بعدما تبين أن مصدره صفحات مزورة.

يذكر أن ما تسمى برئاسة الجمهورية السورية، كانت أعلنت إصابة أسماء الأسد بمرض سرطان الدم المعروف بـ”لوكيميا”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وقالت الرئاسة في بيان: “بعد ظهور أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوص والاختبارات الطبية، تم تشخيص أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا)”.

وأفادت بأنها ستخضع لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب.

وبالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج.

أسماء الأسد سوريا
بيان وفاة أسماء الأسد/ مزور

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط