وفاة طفل بمخيمات الشمال جراء الأمطار الغزيرة في إدلب

0 714

توفي طفل فجر اليوم الثلاثاء جراء الأمطار الغزيرة التي أدت إلى سقوط جدار خيمتهم في أحد المخيمات بريف إدلب الشمالي.

 

توفي طفل فجر اليوم الثلاثاء جراء الأمطار الغزيرة التي أدت إلى سقوط جدار خيمتهم في أحد المخيمات بريف إدلب الشمالي.

وبحسب المصادر فإن السيول الجارفة أدت إلى سقوط جدار إحدى الخيام في مخيمات بلدة (كللي) بريف إدلب الشمالي، أدت إلى وفاة طفل.

والطفل الذي توفي هو (عبد الرزاق عدنان الجوباسي)، من مهجري بلدة (التمانعة) جنوب إدلب، وقد أدى سقوط جدار الخيمة إلى كسور بالحجاب الحاجز للطفل، بالإضافة إلى نزف بالرئتين وإصابة بالرأس أدت إلى وفاته.

وكانت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مدى ثلاثة أيام الماضية أنهكت سكان المخيمات وزادت من معاناتهم وجرفت السيول مئات الخيام وقطعت الطرق إليها.

اقرأ أيضاً :  صورة لإحدى خيم (المهجرين) تلخص مأساة المخيمات

 

وأكد فريق (منسقو استجابة سورية) أمس الإثنين أن عدد الخيام المتضررة بشكل كُلي بلغت 278 و اكثر من 513 خيمة تضررت بشكل جزئي نتيجة الأمطار الغزيرة والعواصف.

وبحسب الفريق فإن الأمطار سببت بضرر المخيمات من (خربة الجوز) غرب إدلب، إلى المخيمات الحدودية باتجاه ريف إدلب الشمالي، بالإضافة إلى محيط إدلب، ومدينة (معرة مصرين، وكللي، وحربنوش، وحزانو) شمال المحافظة.

وأشار الفريق إلى أنه من المتوقع زيادة الأضرار وحجمها مع استمرار تساقط الأمطار الغزيرة، وتجددها على المخيمات في الشمال السوري.

وأطلق ناشطون نداءات مناشدة لمنظمات وفعاليات المجتمع المدني والمنظمات الدولية في العمل على مساعدة المهجرين، وإيجاد حلول لهم تقيهم من الغرق شتاء.

الطفل عبد الرزاق عدنان الجوباسي
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط