وفد تركي يصل روسيا لبحث قضية مهمة في إدلب

0 561

قالت مصادر إعلامية إن وفداً تركياً وصل اليوم الإثنين إلى روسيا لمناقشة قضية محورية في إدلب.

وبحسب المصادر فإن الوفد التركي سيبحث الملف السوري مع المسؤولين الروس، وبشكل خاص ملف محافظة إدلب شمال غربي سورية.

ويترأس الوفد التركي  نائب وزير الخارجية سادات أونال.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يحتج على تصرف تركي في إدلب!

وسيتم عقد اجتماعات مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ووزير الخارجية سيرغي لافروف.

وقالت مصادر خاصة لموقع (نداء سورية) إن معبر باب الهوى سيكون على رأس أولويات الوفد التركي، الذي سيحاول إقناع المسؤولين الروس بعدم استخدام حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي، ضد قرار تمديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

نهاية آلية المساعدات إلى سورية عبر باب الهوى في إدلب

وتنتهي آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود في العاشر من شهر تموز/ يوليو القادم.

وكان المندوب الروسي الدائم في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا ألمح في شباط/ فبراير الماضي إلى أن بلاده ستعترض على قرار تمديد التفويض.

تشهد محافظة إدلب تصعيدًا مستمرًا زادت حدته عقب مسرحية الانتخابات التي نفَّذها النظام السوري، حيث تواكب عمليات القصف اليومية عمليات استطلاع لقاعدة حميميم دفعت بالضامن التركي طلب رفع الجاهزية من الجيش الوطني والاستعداد لجولة تصعيد محتملة.

النشاط العسكري لموسكو والأسد يتزامن مع رسائل سياسية تمثلت بتصريحات للدبلوماسية الروسية حول إمكانية إجراء انتخابات مبكِّرة في حال تم الاتفاق على دستور جديد، بالإضافة إلى كشفها عن إمكانية عقد جولة جديدة من محادثات أستانة.

وبحسب محللين فإن هذه الخيارات والتحركات التي تقوم بها موسكو هي بمنزلة رمي الكرة بملعب الطرف الآخر، لاسيما مع اقتراب موعد حدثين مهمين على صعيد الملف السوري، الأول هو المعركة التي تستعد لها موسكو على طاولة مجلس الأمن، والمتعلقة بتمديد آلية إدخال المساعدات، والآخر هو لقاء بايدن وبوتين على هامش قمة الدول الصناعية السبع في جنيف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط