وفد من هيئات المعارضة يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

975

التقى وفد من هيئات المعارضة السورية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وبحث معه تطورات الأوضاع في سورية.

وبحسب موقع الائتلاف فإنه: “التقى وفد من الائتلاف الوطني السوري وهيئة التفاوض السورية، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وبحث معه مستجدات الأوضاع الميدانية والإنسانية، إضافة إلى العملية السياسية المتوقفة بسبب رفض نظام الأسد الانخراط بها بشكل جدي لتحقيق الانتقال السياسي الكامل في سورية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحضر عن المعارضة كلا من رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط ورئيس هيئة التفاوض بدر جاموس والرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية هادي البحرة ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى.

وحضر الاجتماع أيضاً المبعوث الأممي الخاص لسورية غير بيدرسون، وركز الاجتماع على أهمية تفعيل العملية السياسية وفتح كافة المسارات التي تضمنها القرار 2254.

وناقش أيضا مبادرة خطوة بخطوة التي طرحها المبعوث بيدرسون في وقت سابق، وأكد الحضور على ضرورة وضع رؤية واضحة لهذا الطرح بما يتماشى مع القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري.

وشدد اللقاء على أهمية تجديد قرار إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود، والاهتمام بملفات التعليم والصحة وقضايا اللاجئين، إضافة إلى العمل على إطلاق سراح المعتقلين والكشف عن مصير المغيبين قسرياً في سجون نظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط