يوم دام على المناطق المحررة.. ستة أطفال فقدوا أرواحهم

1٬263

فقد ستة أطفال أرواحهم في يوم دام شهدته المناطق المحررة شمالي غرب سورية يوم أمس السبت، مع تصعيد القصف من قبل قوات الأسد وروسيا.

وقال الدفاع المدني السوري: “يوم حزين على شمال غربي سورية، ستة أطفال فقدوا أرواحهم اليوم السبت، بينهم طفلان بقصف للنظام وروسيا على كفرتعال غربي حلب”.

ميليشيا قسد تعتقل مجموعة من الناشطين في الرقة

وأضاف الدفاع المدني أن طفلة قتلت بانفجار قنبلة عنقودية في قرية العالية غربي إدلب، وطفلان توفيا غرقاً أثناء السباحة أحدهما في نهر عين دارة في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، والآخر في مسبح بمدينة الدانا شمالي إدلب، وطفل توفي بحادث سير في قرية الملك غربي إدلب.

230 هجوماً منذ بداية العام الحالي
وأكد الدفاع المدني السوري أن فرقه استجابت منذ بداية العام الحالي، لأكثر من 230 هجوماً من قبل قوات النظام وروسيا والمليشيات الموالية لهم أدت لمقتل 35 مدنياً بينهم 14 طفلاً وإصابة 67 آخرين بينهم 24 طفلاً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أن تلك الهجمات تشكل خطراً كبيراً على حياة المدنيين وتزيد من معاناتهم وتمنع آلاف العائلات من العودة إلى قراهم وبلداتهم، لاسيما في ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي وسهل الغاب.

وخلال الساعات الماضية كثفت قوات الأسد وروسيا من استهداف المناطق المحررة، وقصقت بشكل مكثف قرى وبلدات جبل الزاوية جنوبي إدلب، وقرى ريف حلب الغربي، وقرى في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط