10 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن ياسين السوري!

0 294

مكافئة مالية مقابل رأس ياسين السوري-تنظيم القاعدة

أعلن حساب (مكافآت من أجل العدالة) عبر تويتر التابع لوزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة كبيرة سيقدمها لمن يدلي بمعلومات عن شخص يُدعى (ياسين السوري).

وجاء في تغريدة على الحساب نفسه: “مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار لمعلومات عن ‎ياسين السوري مُيسر تنظيم ‎القاعدة الذي مقره ‎إيران.”

وأضاف الحساب: “إذا كان لديك معلومات عن ياسين السوري، فقد تكون مؤهلاً للحصول على مكافأة.”

وختم بالتنويه إلى أنه يجب إرسال المعلومات إلى برنامج (مكافآت من أجل العدالة) عبر تلغرام أو سيكنال أو واتساب: 0012022941037.

 

من هو ياسين السوري:

و(ياسين السوري)، بحسب ما عرف به حساب المكافآت من أجل العدالة، يُعرف باسم (عز الدين عبد العزيز خليل) وهو أحد كبار ميسري تنظيم القاعدة وزعيم شبكة التنظيم في إيران.

ويشرف ياسين على تسهيل تحركات كبار عناصر تنظيم القاعدة وقادتها من ذوي الخبرة من باكستان إلى سورية.

كما يقوم بتأمين طرق السفر للعناصر الذين تم تجنيدهم إلى سورية عبر تركيا، ويساعد أيضًا في نقل عناصر القاعدة الخارجيين إلى دول الغرب.

وفي سياق متصل أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية أيضًا ‌‏مكافأة تصل إلى 25 مليون دولار لمعلومات عن زعيم تنظيم القاعدة وحليف الحرس الثوري الإيراني (أيمن الظواهري).

وفي وقت سابق كشف وزير الخارجية الأمريكي (مايك بومبيو) عن علاقة إيران بتنظيم القاعدة، وعدَّ أن إيران أصبحت المعقل الجديد للتنظيم.

وقال (بومبيو): “إن الرجل الثاني في القاعدة قُتل العام الماضي في طهران.” منوهًا إلى أن إيران هي أفغانستان الجديدة، وهي مركز رئيس للقاعدة.

وأكد وزير الخارجية أن تنظيم القاعدة حاليًا يعمل تحت حماية النظام الإيراني، ولا تختبئ عناصر التنظيم في الجبال كما كانت سابقًا في أفغانستان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط