16 حريقاً في يوم واحد شمال غربي سوريا

2٬580

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عن تسجيل 16 حريقاً في يوم واحد في منطقة شمال غربي سوريا، مما أسفر عن إصابة أحد عناصره خلال عمليات الإطفاء.

وذكر الدفاع المدني عبر حساباته الرسمية أن الحرائق شملت 13 حادثاً في أراضٍ زراعية وأعشاب يابسة في جرابلس وقرية العلكانة بريفها، وقريتي ترحين وشيبران في منطقة الباب شرقي حلب، وقرية الشيخ عبد الرحمن في منطقة جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، بالإضافة إلى بلدات وقرى كللي وترمانين وسرمين وبفطامون في ريف إدلب.

اقرأ أيضاً: حملة ترامب تسعى لجذب دعم اللوبي السوري والمتبرعين العرب

وأفاد البيان أن حريقاً في بلدة ترمانين أدى إلى إصابة متطوع من الدفاع المدني بكسر في قدمه، أثناء محاولته مع زملائه إخماد النيران باستخدام معدات يدوية، بسبب صعوبة وصول سيارات الإطفاء إلى الموقع.

كما اندلع حريق في محطة بدائية لتكرير الوقود في قرية ترحين، وحريق آخر في غرفة لتجميع الحطب في قرية يوسف بيك بريف جرابلس، وأيضاً في غرفة لتجميع الورق المقوى (الكرتون) في بلدة حزرة شمالي إدلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

إحصائيات حرائق العام 2024

ومنذ بداية العام الحالي 2024 وحتى نهاية شهر أبريل، أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري أكثر من 522 حريقاً في شمال غربي سوريا، تسببت بوفاة مدنيين اثنين بينهم طفل، وإصابة 74 مدنياً بينهم 32 طفلاً و16 امرأة بحالات حروق واختناق.

وفي العام الماضي 2023، أخمدت فرق الدفاع المدني أكثر من 2760 حريقاً، منها أكثر من 760 حريقاً في الحقول الزراعية، ونحو 206 حرائق في الغابات والأحراش والحدائق، مما أدى إلى أضرار كبيرة في المحاصيل الزراعية والغطاء النباتي في المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط