ما صحة فصل طيران الإمارات لطيار تونسي رفض المشاركة برحلة طيران الإمارات_تل أبيب

0 94

#حبر_فاكت : تداولت العديد من صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء 12 كانون الثاني خبرًا مفاده معاقبة الإمارات لطيار تونسي رفض المشاركة برحلة طيران متجهة من الإمارات إسرائيل

 

تداولت العديد من صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء 12 كانون الثاني خبرًا مفاده معاقبة الإمارات لطيار تونسي رفض المشاركة برحلة طيران متجهة من الإمارات إسرائيل، فما حقيقة هذا الأمر؟

مصدر الخبر هو صحيفة (الشارع المغربي) التي نقلته عن حساب فيسبوك يحمل اسم (moneem saheb Tabaa) الذي قال في منشوره: ” اليوم وقع تجميد نشاطي كقائد طائرة في طيران الإمارات لرفضي المشاركة في رحلة إلى تل أبيب، الله فقط من يرعاني، ولست نادمًا”.

وقد انتقل الخبر إلى مواقع أخرى دون التحقق من صحته، إذ نشرت عدة مواقع الخبر بالنقل عن (صحيفة الشارع المغربي)، ومنها (شبكة آرام) التي قالت في خبر لها: ” كشفت وسائل إعلام تونسية أن الإمارات عاقبت طيارًا تونسيًا بسبب رفضه المشاركة في رحلة إلى إسرائيل”.

#حبر_فاكت :

من خلال البحث والتحقق، توصلت #حبر_فاكت إلى أن طيران الإمارات لم يعاقب طيّارًا تونسيًا رفض المشاركة في رحلة إلى تل أبيب، ونُفي ذلك رسميًا من قبل (شركة طيران الإمارات).

حيث قالت إنها لم توظف طيارًا يحمل هذا الاسم، وكل المعلومات المتداولة لا أساس لها من الصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط