أردوغان: احتلال إسرائيل لدمشق سيمزق خريطة سوريا

286

حذّر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من خطورة التحركات الإسرائيلية في المنطقة، مشيراً إلى أن “احتلال إسرائيل لدمشق سيمزق خريطة سوريا بالكامل”.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها للصحفيين خلال عودته من زيارة إلى ألبانيا، حيث أعرب عن قلقه من التداعيات المحتملة لهذه التحركات على أمن المنطقة.

اقرأ أيضاً: الخارجية الأميركية: لا جدول زمني لمغادرة سوريا

وانتقد أردوغان التهديدات الإسرائيلية المتزايدة تجاه لبنان وسوريا، موضحاً أن “احتلال دمشق سيمثل تهديداً إقليمياً خطيراً”. وأضاف أن “إسرائيل تعلن بوضوح نيتها احتلال دمشق بعد لبنان، وهذا يعني وصول القوات الإسرائيلية إلى حدود تركيا، ما سيؤدي إلى تقسيم سوريا بشكل كامل”.

وأكد الرئيس التركي أن احتلال دمشق سيمكّن إسرائيل من الوصول إلى شمال سوريا، وهو ما سيشكل خطراً مباشراً على الأمن الإقليمي. وأوضح قائلاً: “هذا التطور يمثل تهديداً ملموساً للمنطقة ويجب التصدي له”.

ودعا أردوغان المجتمع الدولي إلى مواجهة ما وصفه بـ”أكبر تهديد ملموس للسلام الإقليمي والعالمي”، مشدداً على ضرورة التضامن الدولي لمواجهة هذا الخطر. كما أكد استعداد أنقرة لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام العاجل والدائم في سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط