المنحة الدراسية التركية للأجانب تفتح باب التسجيل لعام 2021

0 552

كشفت المنحة التركية للأجانب عن فتح باب التسجيل إلكترونيًا لعام 2021، وذلك في بيان نشرته على صفحتها الرسمية الأربعاء الماضي، وقد حددت يوم 10 كانون الثاني الحالي بداية استقبال طلبات التقديم، وينتهي التسجيل عليها في 20 من فبراير القادم.

وأكدت بأن طلب التقديم على المنحة من أجل دراسة (الليسانس، والماجستير، والدكتوراه) في جامعات تركية مرموقة سيكون حصرًا إلكترونيًا وعلى الرابط التالي:

https://turkiyeburslari.gov.tr/

من خلال رفع جميع الوثائق والمستندات الرسمية والمطلوبة، وستكون المقابلة فيزيائية في 100 نقطة حول العالم، ليتم من خلالها اختيار الناجحين في التقديم على المنحة.

وتُعطي المنحة التركية الطالب راتبًا شهريًا قدره 800 ليرة تركية لطلاب البكالوريوس، و1100 ليرة لطلاب الماجستير، و1600 ليرة لطلاب الدكتوراه، كما تمنح الباحث العلمي 6000 ليرة مع منحه إقامة مجانية ومنحة دراسة مجانية للغة التركية لعام كامل، كما توفر الدولة التركية مساكن مجانية مع مصاريف السكن للطلبة المقبولين في المنحة الدراسية.
الجدير بالذكر أن عدد السوريين المقيدين في الجامعات التركية خلال 2020 بلغ أكثر من 27 ألفًا و606 طلاب، منهم 3 آلاف يتلقون منحًا كاملة، وما يقارب 16 ألفًا يتلقون منحًا جزئية.
يذكر أنه في العام 2019 وحده تقدم إلى المنحة التركية أكثر من 146 ألف طالب من أكثر 167 بلدًا حول العالم، ويدرس في تركيا حاليًا نحو 178 ألف طالب أجنبي، يتلقى 17 ألفًا منهم منحًا من قبل الدولة التركية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط