مشفى جديد يضاف إلى القطاع الصحي في تل أبيض

0 623

كشفت وزارة الصحة التابعة (للحكومة السورية المؤقتة) في تل أبيض عن موعد انتهائها من بناء مشفى جديد خلال (45) يومًا، بدعم من مديرية الصحة في ولاية(شانلي أورفة) التركية

كشفت وزارة الصحة التابعة (للحكومة السورية المؤقتة) في تل أبيض عن موعد انتهائها من بناء مشفى جديد خلال (45) يومًا، بدعم من مديرية الصحة في ولاية(شانلي أورفة) التركية.

وجاء ذلك بعد أيام من افتتاح مديرية صحة ولاية (شانلي أورفة) التركية وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة في (تل أبيض).

وأكدت بأن المشفى سيكون خاصًا بالتوليد والأمراض النسائية، ويتألف المشفى من أقسام عديدة كالنسائية والتوليد والأطفال والعمليات والمخبر والعناية المركزة، وذلك بمساحة تقارب 1600 متر مربع .

وكانت مديرية صحة ولاية (شانلي أورفة) قد أسست في الأسابيع الماضية القليلة خمسة مختبرات فحص (بي سي آر) للكشف عن فيروس كورونا، ثلاثة منها في مدينة (تل أبيض) واثنين في(رأس العين)

ومدينة تل أبيض السورية تتبع محافظة الرقة، وقد تحررت من ميلشيا (قسد) ضمن عمليات (نبع السلام) من قبل الجيش الوطني الحر ودعم تركي، ويقدر سكانها بنحو 75 ألف نسمة غالبيتهم العظمى عرب، وتتبع لها نحو 665 قرية ومزرعة وتلة، ويشغل المكون الكردي 16 قرية، والمكون الأرمني 11 قرية، والمكون التركماني قريتين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط