الإحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة إلى إيران بخصوص سورية

0 291

 قالت مصادر إعلامية: إن حكومة الكيان الإسرائيلي وجهت يوم أمس الجمعة رسالة إلى إيران، تبلغها فيها بعدم سماحها ببناء تنظيم لحزب الله في سورية.

 

قالت مصادر إعلامية: إن حكومة الإحتلال الإسرائيلي وجهت يوم أمس الجمعة رسالة إلى إيران، تبلغها فيها بعدم سماحها ببناء تنظيم لحزب الله في سورية.

ووفق ما كشفته صحيفة (الشرق الأوسط)، فإن إيران عملت خلال الشهرين الماضيين على نقل أسلحة نوعية بكميات كبيرة إلى سورية، وذلك إلى ميلشياتها في سورية.

وأشارت إلى أن قسمًا كبيرًا من الأسلحة يصل إلى حزب الله اللبناني، ويُنقل قسم منه إلى لبنان، وقسم آخر يخزن في قواعد الميلشيا بسورية.

اقرأ أيضاً:    بالصور..جثة مرمية في أعزاز بجانبها رسالة غريبة تثير الجدل!!

ونوهت إلى أن ذلك بهدف إقامة بنية تحتية قوية له على الأراضي السورية، وخاصة في الجنوب السوري، بالقرب من خط وقف إطلاق النار مع الإحتلال الإسرائيلي.

وبحسب المصادر فإن الهدف الكامن وراء تلك التحركات الإيرانية، هو تشكيل تنظيم قوي لميلشيا حزب الله، مثل تنظيمه وقوته التي يتمتع فيها لبنان.

وأكدت المصادر أن ميلشيا حزب الله اللبناني بدأ يعمل في سورية كتنظيم سلطوي، له تأثير كبير في الميدان، وإقامة جبهة حرب قوية ضد إسرائيل.

وتستمر إسرائيل بشن غاراتها الجوية على المواقع التابعة للميلشيات الإيرانية وميلشيا حزب الله اللبناني على الأراضي السورية.

وآخر مرة استهدفت إسرائيل بها الميلشيات الإيرانية كانت فجر يوم الخميس الماضي، حيث شنت غارات على محيط مطار دمشق الدولي، وقاعدة عسكرية ضمن الكتيبة 165 متسببة بأضرار جسيمة في موقع الهجوم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط