“إيذاء الجسد” ظاهرة خطيرة تتفشى بين طالبات مدارس قسد

0 1٬156

انتشرت ظاهرة صادمة وخطيرة  بين عشرات الفتيات المراهقات في مدارس الرقة الواقعة تحت سيطرة ميلشيا قسد.

 

انتشرت ظاهرة صادمة وخطيرة  بين عشرات الفتيات المراهقات في مدارس الرقة الواقعة تحت سيطرة ميلشيا قسد.

ونقلاً عن موقع أورينت الإخباري فإن أحد المدرسين في المدارس الإعدادية  في الرقة، استدل على وجود ظاهرة التشطيب بين الطالبات أثناء ملاحظته لطالبة أحدثت جروحًا بأداة حادة في ذراعيها.

وبحسب أورينت أن إدارة المدرسة قامت بجولة تفتيشية بشكل فجائي بين التلاميذ، فوجدت عشرات الحالات التي ظهرت بين طلبة المدرسة.

اقرأ أيضاً:  شرطة راجو تحتجز ١٤ امرأة أثناء محاولتهم دخول تركيا

وأفضت الحملة أيضًا إلى الكشف عن وصول حبوب ومواد مخدرة إلى أيدي الطلاب، وتناقلهم لها فيما بينهم وبين طلاب المرحلة الابتدائية.

ورجّح المدرس وصول المواد المخدرة لأيدي الطلاب في المراحل الأولى لعدم ضبط الإدارة الذاتية التابعة لميلشيا قسد مكافحة المخدرات، مما أدى لانتشارها بشكل واسع ومخيف ووصولها لأيدي الأطفال.

وقالت المعالجة النفسية “رشا علوان” لأورينت : “إن سلوك إيذاء الجسد هو سلوك عدواني موجه نحو النفس دون الإقدام على الانتحار، ويحدث بسبب تعرض الشخص لأحداث ضاغطة أو صدمة نفسية، من شأنها رفع درجات الألم العاطفي، فيلجأ لتطبيق ألم حقيقي على جسده كإحداث حروق أو جروح بحدة، أو قد يكون نتيجة لتعلم سلوك خاطئ لتفريغ الضغط النفسي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الجدير ذكره أن مناطق سيطرة قسد الشرقية في سورية، تعاقب على حكمها أطراف مختلفة أدت إلى تغيير الأعراف من خلال الترهيب أو الترغيب، إلا أن الخطر الأكبر طال فئة الأطفال والمراهقين، ولاحلول تلوح بالأفق لاتخاذ إجراءات تجاههم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط