الميلشيات الإيرانية تحول مسجدًا إلى حسينية بريف دير الزور لممارسة طقوسهم الطائفية

0 295

كشفت مصادر محلية عن إقدام ميلشيا تابعة للحرس الثوري الإيراني عن تحويل أحد المساجد في مدينة البوكمال شرقي دير الزور إلى حسينية للمارسة طقوسهم الطائفية فيها.

وبحسب المصادر فإن الميلشيا حولت مسجدًا معروفًا باسم (مسجد الحاج فهيد) ببلدة (الغيرة) بريف البوكمال إلى حسينية لهم.

وقد سيطرت ميلشيا الحرس الثوري على المسجد بقوة، وجهزته من خلال وضع شعاراتها وراياتها، ورفع أعلام وشعارات طائفية عند مدخله وسوره الخارجي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووفق ماذكره مصدر فإن هذا التصرف الذي ارتكبته ميلشيا الحرس الثوري الإيراني ليس جديدًا على الميلشيات الإيرانية، التي تحاول تغيير مذهب أهالي المنطقة وتشيييعهم من أجل تغيير ملامح المنطقة جغرافيًا وبشريًا.

وتحدثت العشرات من التقارير عن نشر الميلشيات الإيرانية للتشيع في منطقة شرق سورية أماكن نفوذها، حيث تحاول تلك الميلشيات قلب التوليفة السكانية هناك ذات الغالبية السنية إلى شيعية، إلا أن محاولاتها تبوء بالفشل كونها تمس ثوابت دينية وعقائدية لدى أهالي المنطقة.

وتنتشر الميلشيات الإيرانية بمنطقة دير الزور بشكل كبير، حيث عملت خلال الفترة على زيادة نفوذها في المنطقة وخصوصًا شرق دير الزور على الحدود السورية العراقية، لضمان التنقل بأريحية لميلشياتها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط