حريق في مخيم على الحدود السورية التركية يلتهم أكثر من 25 خيمة

0 260

اندلع مساء أمس الخميس حريق ضخم في أحد مخيمات المهجرين على الحدود السورية التركية، أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة وحرق العديد من الخيام.

وبحسب الدفاع المدني السوري، فإن أكثر من 25 خيمة احترقت في (مخيم آدم) قرب بلدة (خربة الجوز) بريف إدلب الغربي عصر يوم أمس الخميس.

ونشر الدفاع المدني عبر معرفاته صورًا تظهر الحريق الذي التهم المخيم وخلف أضرارًا مادية كبيرة دون وقوع إصابات بشرية.

وأوضح الدفاع المدني بأن فرق الإطفاء التابعة له أخمدت النيران ومنعت تمددها إلى باقي الخيام.

اقرأ أيضاً: الجيش الوطني يمنع مهجري أم باطنة من الدخول إلى المناطق المحررة

مؤكدًا أن الحرائق في المخيمات تزداد بشكل كبير مع ارتفاع درجات الحرارة وغياب إجراءات السلامة، وطبيعة الخيام المبينة من القماش والبلاستيك سريع الاشتعال.

ونوهت مؤسسة الدفاع المدني إلى أن فرقهم تعاني من صعوبة وصولها للحريق في الوقت المناسب لانعدام الطرقات ولاسيما في المخيمات العشوائية.

وأكدت أن إنهاء معاناة المهجرين في المخيمات من الحرائق و الأمراض والسيول وغيرها من المخاطر التي تهددهم لا يمكن أن يتحقق إلا بعودتهم الآمنة إلى منازلهم ومحاسبة نظام الأسد على جرائمه بحقهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووجه الدفاع المدني نصائح إلى المهجرين بضرورة فصل الخيام عن بعضها قدر المستطاع وتوخي الحذر عند إشعال النيران قرب الخيام، ومنع الأطفال من العبث بمصادر النيران والانتباه من عدم انكشاف الأسلاك الكهربائية لبطارية الإنارة لمنع حدوث أي ماس.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط