الجيش الروسي: كفاءة طيارينا ازدادت في الحرب السورية

0 4٬125

عادت روسيا إلى الإشادة بتأثير الحرب السورية على خبرة طياريها وجودة أسلحتها التي استهدفت الشعب السوري خلال العقد الأخير.

وقال القائد العامّ للقوات الجوية الروسية في سورية، ألكسندر ماكسيمتسيف: إن التدخل العسكري الروسي في سورية زاد من كفاءة الطيارين الروس، وازداد عدد ذوي الكفاءة منهم في القوات الجوية.

وأضاف: أن عدد الطيارين القنّاصين المدربين تدريباً عالياً في القوات الجوية ازداد، وذلك لتحسين مؤهلاتهم والخبرة القتالية المُكتسَبة بشكل مباشر من أرض المعركة.

كيف تغسل الجماعة الجهادية أموالها في إدلب؟

وتابع: أن المهمة الرئيسية للقوات الجوية في مجال التدريب هي التأكد من أن أطقم الطيران تتقن قيادة طائراتها، سواء أكانت مقاتلة أم مروحية أم قاذفة، وأكد أنه في كل عام نخطط ونحدد المهام للطيارين لتحسين مستواهم من الناحية القتالية.

من جهته كشف قائد القوات الجوية الروسية في سورية، “يفغيني نيكيفوروف”، عن عدد الطلعات الجوية القتالية التي أجرتها مقاتلات بلاده في الأجواء السورية منذ عام 2015.

وقال “نيكيفوروف” في تصريح على هامش احتفالية في قاعدة “حميميم” بريف اللاذقية، بمناسبة الذكرى 109 ليوم الطيران الروسي: إن المقاتلات الروسية أجرت أكثر من 100 ألف طلعة جوية منذ أيلول/ سبتمبر 2015.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتدخلت روسيا في عام 2015 إلى جانب نظام الأسد ضد الشعب السوري حيث تمكنت من استعادة مساحة كبيرة من الأراضي باتباع سياسة الأرض المحروقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط