حكومة الإنقاذ تكشف عن مشروع مدينة صناعية في باب الهوى

0 2٬431

كشفت حكومة الإنقاذ عن مشروع مدينة صناعية جديدة يستوعب عددًا من الصناعات المهمة في منطقة باب الهوى بمحافظة إدلب

كشفت حكومة الإنقاذ عن مشروع مدينة صناعية جديدة يستوعب عددًا من الصناعات المهمة في منطقة باب الهوى بمحافظة إدلب

وعن المشروع قال الأستاذ (مضر العمر) مدير المدينة الصناعية :”المشروع سيسهم بجذب الاستثمارات والحد من الاستيراد وزيادة معدل الناتج المحلي والتخفيف من مستويات البطالة في المجتمع في إطار سياسة حكومة الإنقاذ لخلق بيئة أاستثمارية وتنموية.”

وأضاف العمر بتصريحات خاصة لصحيفة حبر: ” المدينة ستضم عدة صناعات غذائية وهندسية وكيميائية ونسيجية، مع حرص وزارة الاقتصاد والموارد على إنشاء البنية التحتبة المناسبة لكل صناعة “.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع: ” وقـد وضعـت قوانيـن وتشـريعات تهـدف إلـى خدمـة المســـتثمر ودعـــم وحمايـــة المنتـــج المحلـــي، وبالتالـــي الحــد مـــن الاســتيراد، مــا ً ينعكــــس إيجابــــًا علــــى الناتــــج الإجمالــــي المحلــــي فــــي المناطــــق المحــــررة”.

موقع المدينة ومساحتها:

وكشف مضر العمر أن مكان المدينة الصناعية الجديدة قرب معبر باب الهوى وكبرى التجمعات السكنية ( مخيمات الدانا ،سرمدا،أطمة)مما يسهل عملية استيراد المواد الأولية وتصدير المنتجات واليد العاملة وأسواق التصريف أيضًا.

وستبلغ مساحة المدينة 50 هكتارًا بعدد مقاسم 258 تتوزع على الصناعات المختلفة بمباني إدارية وخدمية.

اقرأ أيضاً:  طريق مخيمات خربة الجوز كابوس للأهالي مع اقتراب الشتاء

وتتوقع الحكومة أن يسهم هذا المجمــع الصناعــي المتكامــل فــي المناطــق المحــررة فــي تنميــة هــذه المناطــق، وذلــك مــن خــلال توفيــر المنــاخ المناســب لجــذب المســتثمرين للبــدء فــي مشــروعاتهم وتقديــم كافــة التســهيلات والخدمــات اللازمـة لنجـاح تلك المشـروعات.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط