صحيفة غربية تحذر من كارثة في مدينة إدلب

0 3٬685

نشرت صحيفة “ميدل إيست آي” تقريراً أوضحت خلاله أن إدلب تتعرض لكارثة مناخية تؤثر على حياة الأهالي الذين يعانون من اشتداد وطأة الحرب.

وقالت الصحيفة: إن المزارعين في منطقة الدويسات في ريف إدلب على مقربة من الحدود التركية، يعتمدون بشكل مباشر على سدّ الدويسات في الري، إلا أنه منذ ثلاثة أشهر جفّت مياه السد  لأول مرة منذ إنشائه عام 1994.

وأوضحت الصحيفة أن المزارعين تعرضوا لخسائر مادية كبيرة نتيجة لجفاف البحيرة، وندرة لوجود الطرق البديلة، وقد كانت نسبة خسارة المزارعين المحليين بين 500 و2000 دولار أمريكي من الدخل في الأشهر الأخيرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: إن سدّ الدويسات يحتوي على 3.6 مليون مكعّب من المياه، والذي يكفي لري 250-280 هكتاراً من الأراضي المزروعة والذي يمكن ما يقارب 900 إلى 1200 من الأسر لممارسة الزراعة وصيد الأسماك.

قسد تعلن استعدادها للحوار مع تركيا برعاية أمريكية
وأوضح مارك في مكتب الأمم المتحدة أن الحرب أدت لنزوح ملايين الأشخاص في سورية، وتدهور الأوضاع الآن أدى لتغير المناخ وتفاقم الوضع أكثر.

وأكدت الصحيفة أن الولايات المتحدة تعتبر سورية من بين الدول التي تتعرض لخطر الأحداث المناخية المتطرفة وثالث أكثر الدول عرضةً للجفاف في العالم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط