مطالبات بفتح تحقيق حول تصريح لوزير الداخلية في المؤقتة

0 1٬198

طالب الأعضاء الذين جرى إقالتهم من الائتلاف الوطني السوري في بيان لهم بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة خاصة، بخصوص تصريح وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة.

وجاء في البيان: أثناء انعقاد الدورة 61 من اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وخلال عرض الحكومة المؤقتة لتقارير أعمال وزاراتها وعلى خلفية ما جاء على لسان رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم، عن وجود اختراق لصالح النظام في صفوف المعارضة السورية”.

طرد بالجملة للدبلوماسيين الروس وتصاعد بوتيرة العقوبات

وأضاف البيان أن وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة محي الدين هرموش تحدث أنه يملك معلومات موثوقة عن ارتباط عدد من أعضاء الائتلاف بنظام الأسد.

مشيراً إلى أنه حصل على تلك المعلومات من داخل نظام الأسد، مؤكداً أنه على استعداد لكشف تلك المعلومات أمام الهيئة العامة للائتلاف في أي وقت يتم طلبها.

سالم المسلط يمنع الهرموش من الكشف عن معلوماته
وبحسب البيان فإن أعضاء الائتلاف طالبوا وزير الداخلية بكشفها، إلا أن رئيس الائتلاف منع الوزير من الإجابة، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة للنظر في المعلومات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ودعا البيان إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة مكونة من عدد من القانونيين والقضاة السوريين، وعدد من خبراء الأدلة الجنائية وذلك لبحث مدى صحة الأدلة المتوفرة مع وزير الداخلية.

وكان الائتلاف الوطني السوري أقال 14 عضواً من أعضائه، واستبدل ممثلي أربعة مجالس عن المحافظات في الائتلاف، وجرى التصويت على إقالتهم من قبل الهيئة العامة خلال دورتها الأخيرة.

يذكر أن وزير الخارجية القطري السابق أكد في لقاء صحفي وجود اختراق من قبل نظام الأسد لمؤسسات المعارضة، وهو سبب وصول الثورة السورية إلى هذا الحال.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط